السلطات منعت حجاجا من مغادرة البلاد لأن سائقهم من عائلة "الغسرة"

رضا الغسرة
رضا الغسرة

2014-10-05 - 12:56 ص

مرآة البحرين (خاص): قال مقربون من إحدى حملات الحج البحرينية إن السلطات منعت 9 حجاج بحرينيين من دخول السعودية لأداء فريضة الحج قبل حوالي أسبوع، واعتقلتهم لمدة يوم واحد، فقط لأن سائق السيارة التي كانت تقلهم ينتمي لعائلة "الغسرة".

وبعد تدخلات عدّة أفرج عن المواطنين وتم إرجاعهم للبحرين بعد سحب جوازات سفرهم، إلا أن مجموعة منهم استرجعوا جوازات السفر وتمكنوا من الوصول إلى "مكة المكرمة" عبر المطار، في حين لا تزال جوازات الآخرين محتجزة، ولم يتمكنوا من أداء مناسك الحج.

وتلاحق السلطات عائلة "الغسرة" (من قرية بني جمرة) منذ اعتقال ابنهم الناشط المعروف "رضا الغسرة" بشكل وحشي العام الماضي، ولاحقا اعتقل إخوان رضا الأربعة أيضا انتقاما منه على ما يبدو، وكان اعتقال أحدهم خلال مروره على جسر السعودية، وقد لفقت للأربعة قضايا أمنية أدانتهم المحاكم فيها.

ويشكل رضا الغسرة هاجسا مخيفا للسلطات الأمنية رغم إعادة اعتقاله بعد تمكنه من الهروب من السجن مرتين، وكانت السلطات قد لجأت إلى عملية اغتيال فاشلة للغسرة تسببت فيها بتشوهات لمرافقه الشاب عقيل عبد المحسن في حادثة لقيت صدى واسعا عام 2012.

وتتهم السلطات رضا بالوقوف خلف العديد من حوادث التفجير وبصناعة متفجرات وتخزينها، وقد أدين بالسجن 110 سنوات في الكثير من القضايا منها حيازة سلاح وذخائر محلية الصنع، الشروع في قتل شرطة مع سبق الإصرار والترصد، حيازة سلاح ناري (كلاشينكوف) وذخيرة، تفجير سيارة في المرفأ المالي، إتلاف مركبة مملوكة لوزارة الداخلية، كما أنه أحد أفراد خلية الـ61 الذين اتهموا باستهداف مواقع حيوية ورجال أمن.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus