الخارجية الأمريكية: قلقون من اعتقال نبيل رجب ونحث البحرين على حماية الحقوق العالمية لحرية التعبير

2014-10-04 - 3:56 ص

مرآة البحرين (خاص): أعربت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية "جين ساكي" عن قلق واشنطن من اعتقال السلطات في البحرين الحقوقي البارز نبيل رجب.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي لوزرة الخارجية يوم أمس، وكان أحد الصحافيين قد سأل ساكي "أصدقاؤكم في البحرين، في حين كونهم أعضاء في الائتلاف وكل شيء، يبدو أنه لا يزال لديها الكثير على جبهة حقوق الإنسان، بعد أن ألقوا القبض على رجل لمجرد تغريدة. هل لديك شيء لتقولينه حول هذا الموضوع؟".

وقالت جين ساكي ردا على السؤال "بالتأكيد. نحن قلقون من احتجاز حكومة البحرين الناشط الحقوقي نبيل رجب، بسبب تغريدة يزعم بأنها أهانت هيئة عامة حسبما ورد في التقارير".

وحثت الخارجية الأمريكية على لسان ساكي حكومة البحرين لحماية الحقوق العالمية لحرية التعبير والتجمع وإعادة النظر في الاتهامات الموجهة ضد المواطنين فيما يتعلق بالتعبير السلمي عن الرأي.

وقالت جين ساكي "علينا أيضا أن نواصل دعوة حكومة البحرين إلى التقيد بالتزامها بالإجراءات القضائية العادلة والشفافة، وحل هذه القضية بأسرع وقت ممكن".

وحول التقدّم المحرز في إعادة جدولة زيارة مساعد وزير الخارجية الأمريكي توم مالينوسكي إلى البحرين، بعد طرده منها رسميا قبل أشهر، قالت ساكي إنها تحدثت مع مالينوسكي عن ذلك صباح أمس، وإنهم لا زالوا يعملون على إعادة جدول هذه الزيارة، في حين نقلت عنه بأنه يتطلع للذهاب إلى هناك. وتحفظت ساكي عن إعلان أي توقيت لهذه الزيارة، لكنها قالت إن ذلك سيكون جزءا من رحلة محتملة إلى الإقليم.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus