قاسم يسخر من صحيفة الوطن: لم ألتق دبلوماسيين إيرانيين في منزلي

2014-10-03 - 5:52 م

مرآة البحرين:سخر الشيخ عيسى قاسم في خطبة الجمعة اليوم 3 أكتوبر 2014، مما نشرته صحيفة الوطن عن لقائه مع دبلوماسيين ايرانيين في منزله للتشاور بشأن مشاركة جمعية الوفاق في الانتخابات المقبلة، ونفى قاسم صحة ما تم نشره.

وقال الشيخ في خطبته « خبران صارخان كذباً نشرتهما صحيفة محلية: أولاً: اجتماع دبلوماسيين ايرانيين في منزلي بشأن الانتخابات القادمة , ثانياً: انتهاء هذه المشاورات الى حسم قرار المشاركة، الشيء الذي لا أعلمه أصلاً».

مضيفاً «والظاهر أن الناشر المحترم يظن أن رأيي الشخصي هو عدم المشاركة لذلك تعمد العكس، وللخبرين دلالات لمن أمعن النظر وشكراً للصحيفة».

يشار إلى أن السفارة الايرانية في البحرين، أرسلت بيان نفي لصحيفة الوطن التابعة للديوان الملكي التي نشرت خبراً بعنوان (مشاورات دبلوماسية ايرانية مع عيسى قاسم لحسم الموقف الانتخابات) وادعت الصحيفة ان جمعية الوفاق تنتظر نتيجة المشاورات لاعلان موقفها النهائي من المشاركة في الانتخابات.

وجاء في بيان السفارة الايرانية المرسل إلى رئيس تحرير صحيفة الوطن يوسف البنخليل: تفيد سفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية، بأن الخبر المنشور الصفحة الأولى من جريدة الوطن بتاريخ 2 - 10 - 2014، بعنوان«مشاورات دبلوماسية ايرانية مع عيسى قاسم لحسم الموقف الانتخابات»، كذب وعار عن الصحة، وتؤكد على عدم حصول أي لقاء بين دبلوماسيي السفارة مع سماحة الشيخ آية الله عيسى قاسم.

في السياق ذاته قال الشيخ قاسم إن الانتخابات المقبلة بنيت على وجهة نظر واحدة وكرّست ولاية السلطة المطلقة ولا يمكن لها أن تنتسب للديمقراطية وهي "تهدد وجهة النظر الأخرى بالعقوبة المشددة إن عبّرت عن رأيها بالتعبير العلمي المحترم اللائق" .

وفيما خص الآراء المختلفة بشأن الإنتخابات أكد قاسم على حق الناس في التعبير عن آرائها دون تخوين للطرف الآخر "إذا كنت مؤيداً لك أن تعطي حق إبداء الرأي للطرف المعارض، إذا كنت معارضاً وترى أن تبدي رأيك بذلك فعليك أن تعطي هذا الحق نفسه لمن يؤيد".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus