"داعش" يصدر كتيباً يدعو لمبايعة البغدادي استناداً لبيان البنعلي

2014-10-03 - 3:59 م

 

​​مرآة البحرين : أصدر تنظيم «داعش» كتيباً، يقوم على أساس بيان سابق للبحريني المنتمي للتنظيم تركي البنعلي، ويطالبون فيه المسلمين بمبايعة زعيمه أبوبكر البغدادي خليفة، وذلك وفقاً لما ذكرته وكالة أنباء «رويترز».

ووفقاً لرويترز فإن البنعلي، قد أصدر البيان أو المطوية، والتي قيل إنها وُزِّعت في الموصل بالعراق، وجاءت تحت عنوان "مدُّوا الأيادي لبيعة البغدادي"، داعياً فيها إلى مبايعة زعيم تنظيم "داعش" أبوبكر البغدادي، وشارحاً فيه أسباب أحقية البغدادي بمبايعة المؤمنين له.

وقال البيان مخاطباً المسلمين "مدوا الأيادي لبيعة البغدادي. فواعجبي من بعض الناس - ليسوا من بينكم - رضوا ببيعة الطاغوت لسنين ولم يرضوا ببيعة أمير المؤمنين".

وبحسب "رويترز"، فإن إصدار الكتيب يمثل استمراراً لحملة إقامة دولة الخلافة رغم تواصل قصف قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لمواقع التنظيم.

وكان إعلان البغدادي خليفة للمسلمين إحياءً لنظام الخلافة الذي أسسه صحابة الرسول محمد (ص) عقب وفاته وقد أغضب الكثيرين من قادة العالم الإسلامي وأشعل معركة فكرية على مدى شرعية الخلافة.

وقالت مصادر إسلامية في سوريا إن الكتيب الذي يوزعه أنصار "داعش" على نطاق واسع على الإنترنت، يمثل خطوة في حملة التنظيم لإقامة الخلافة وتعريف الناس بالبغدادي.

وفي حديثها عن الكتيب، قالت "رويترز": إن الكتيب يخاطب "من قاتل في سبيل الله ومازال يقاتل وبذل النفس والنفيس لدفع العدو الصائل. إلى أمراء الجماعات ورؤوس القبائل".

وأضافت: يتوجه الكتيب لهؤلاء بالسؤال "أما آن لكم أن تتكاتفوا مع إخوانكم؟ وتؤسسوا وتشيدوا دولتكم؟ فإن العدو قد اتحد لحربكم فاتحدوا لحربه وسار بأجناده إليكم فاقطعوا عليه دربه". شارحاً انتساب البغدادي للرسول محمد ودراساته في الشريعة الإسلامية ومعدداً إنجازاته في ساحة القتال.

وتابعت: استشهد الكتيب بآراء مجموعة من الائمة من بينهم محمد بن عبد الوهاب، فيما اعتبر مقاتل إسلامي في سوريا ليس عضواً في "داعش" إن التنظيم يعتبر إصدار تفاصيل سيرة البغدادي خطوة ضرورية لتأكيد وضعه كخليفة للمسلمين، مبيناً ذلك بالقول: "بعد هذا البيان أصبح رسمياً في عيونهم أن من واجب المسلمين مبايعته. فهم يقولون للعالم: هاهو أمير المؤمنين".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus