"الوفاق": السلطات تعتقل الناشط الحقوقي حسين نوح

2014-10-03 - 3:59 ص

مرآة البحرين: أدانت دائرة الحريات وحقوق الانسان بجمعية الوفاق الوطني الإسلامية اعتقال و احتجاز عضو الدائرة و الجمعية الناشط الحقوقي والاجتماعي حسين عبد الله نوح 27 عاما، وذلك خلال توجهه للسفر عبر مطار البحرين يوم أمس الأربعاء الأول من أكتوبر 2014 حيث نقل إلى مبنى التحقيقات وعرض على النيابة العامة صباح اليوم الخميس التي أمرت بحبسه 7 أيام على ذمة التحقيق بعد أن وجهته له تهم تتعلق بالمشاركة في عدد من المسيرات والقيام بأعمال الشغب والحرق الجنائي .

وفور خروجه من التحقيق بالنيابة العامة، قال نوح أنه تعرض للضرب داخل مبنى إدارة المباحث "التحقيقات الجنائية " لإجباره على الإعتراف بالتهم المنسوبة إليه ، وأشار نوح إلى أنه نفى أمام النيابة العامة جميع التهم التي وجهت إليه فيما أعرب عن قلقه من إعادته لمبنى التحقيقات الجنائية وخشيته من التعرض للتعذيب مجددا على خلفية إنكاره للتهم أمام النيابة العامة .

وأكدت دائرة الحريات وحقوق الإنسان أن نوح هو أحد كوادر جمعية الوفاق ويعمل في المجال الحقوقي بداخلها ونفت علاقته بالتهم المسندة إليه. وطالبت " حريات الوفاق " النظام بالكف عن مضايقة نشطاء حقوق والإفراج الفوري عن نوح لعدم اتساق التهم الموجة اليه مع شخصه ودوره الحقوقي والاجتماعي.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus