ذهب إلى التحقيق وهو يحمل حقيبة "السجن"... اعتقال نبيل رجب مجددا بعد 4 أشهر من الإفراج عنه

2014-10-02 - 1:52 ص

مرآة البحرين (خاص): اعتقلت السلطات الأمنية في البحرين الناشط الحقوقي البارز نبيل رجب، بعد يوم من عودته إلى البلاد من رحلة عمل استمرت أكثر من شهرين، اجتمع خلالها بمسئولين في عدة دول بينهم وزراء خارجية.

وقالت الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني (التابعة لإدارة التحقيقات الجنائية) إنها استدعت نبيل رجب بسبب نشره عددا من التغريدات من على حسابه في تويتر، قالت إنه أساء فيها لهيئات نظامية، وزعمت السلطات أن رجب أقر بما نسب إليه، وإنه سيعرض يوم غد على النيابة العامة لاتخاذا الإجراءات القانونية حسب تعبيرها.

نبيل رجب نشر على حسابه في "انستغرام" صورة له وهو يتجه لإدارة التحقيقات الجنائية حاملا حقيبة سفر صغيرة، في إشارة إلى توقعه أن ينتهي التحقيق بسجنه "إنني لن أتألم لو تم سجني أو قتلي لكن سيؤلمني كثيرا لو أن أحدا تنازل عن حقوق الناس أو انحنى للظالم وانكسر".

يأتي اعتقال نبيل رجب مجددا بعد 4 أشهر من الإفراج عنه إثر قضائه حكما بالسجن عامين بسبب قضايا سياسية شبيهة بينها نشر تغريدات مسيئة إلى رئيس الوزراء خليفة بن سلمان، والدعوة على التظاهر ضد الحكومة، وعلى الرغم من انتقاد العديد من المنظمات الدولية وحكومات الدول الكبرى لهذا الحكم ومطالبتها بإعادة النظر فيه إلا أن السلطات لم تتراجع.

وكانت حسابات موالية للنظام قد نشرت في وقت سابق من الشهر الماضي أن السلطات تعتزم إلقاء القبض على نبيل رجب بعد عودته إلى البلاد، وقال رجب إن عديدين وجهوا إليه نصائح بعدم العودة حالياً إلى البحرين، من بينهم الناشط المعتقل عبد الهادي الخواجة، إلا أنه أكد أن قراره هو أن يعود إلى البلاد.

وغادر رجب البلاد في رحلة عمل استمرت أكثر من شهرين، شملت بريطانيا وإيرلندا ولبنان والدنمارك والنرويج والسويد وفنلندا وسويسرا وبلجيكا، وألقى خلال هذه الفترة كلمة في مجلس حقوق الإنسان بجنيف خلال دورته التي انعقدت الشهر الماضي، كما أدار وحضر بعض الندوات التي أقيمت على هامش الدورة، والتقى رجب خلال تواجده بالخارج العديد من مسئولي الدول من بينهم وزير الخارجية الدنماركي وآخرين.
وقال رجب في تغريدة يوم أ/س "لا أعلم ما إذا كان النظام يضمر أي شيء ضدي أو ما إذا كانت هناك نية لاعتقالي.لكنني لم أعد أثق في هذا النظام ونواياه"، وأضاف "مهما كانت الظروف والتداعيات إلا أنني مصمم على الرجوع ومقتنع أن للحرية والكرامة والعدالة ضريبة، وأنا مستعد لدفعها من حياتي لكن دون التنازل عن مطالب شعبي".

وتابع رجب " نحن أمام أنزه وأنقى ثورة سلمية عرفها التاريخ وتواجه أبطش نظام مستبد ودموي"، مضيفاً "أنا على قناعة أن سلميتنا ستهزم دمويتهم"، وفق تعبيره.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus