النظام يمنع تجمعا للمعارضة للأسبوع الثاني... والجمعيات: لإخفاء صوت الغالبية

2014-10-01 - 12:27 ص

مرآة البحرين: منع النظام البحريني تجمعا تزمع القوى الوطنية المعارضة إقامته في الجمعة القادمة في ساحة الحرية، وذلك للأسبوع الثاني على التوالي.

وتعيش البلاد مخاضا سياسيا مع الإعلان عن موعد الانتخابات القادمة، الذي تزامن مع إعلان ولي العهد عن وثيقة "الأعيان" التي أسدلت الستار على الحوار السياسي مع جمعيات المعارضة، بعد أكثر من 3 سنوات دون تقدم يذكر.

وقالت القوى السياسية المعارضة إن المنع يأتي استمرارا لسياسة القمع والكبت والحجر على حرية التعبير، وأشارت إلى أن السلطات رفضت استلام اخطار بإقامة التجمع "لمنع احتشاد المواطنين البحرينيين للمطالبة ببناء نظام ديمقراطي بدلا من النظام الاستبدادي الحاكم في البحرين".

ورأت أن ذلك يعكس حجم الأزمة الخانقة التي تحاصر البحرين بسبب الاستفراد في الحكم والاستحواذ على كل مفاصل البحرين وإدارة البلد بعقلية الحكم الشمولي المطلق ومنع اب رأي يخالف رأي السلطة.

وكان النظام منع تظاهرة في الأسبوع الماضي وهدد باستخدام القوة واستخدام السلاح ضد من يشارك فيها "من أجل إخفاء صوت الغالبية الساحقة من شعب البحرين التي تطالب بالديمقراطية".

ورأت الجمعيات السياسية إن النظام يسعى الى تمرير خططه الرامية الى تسويق مشاريع فاشلة وتغييب صوت الشعب الذي يطالب بالديمقراطية ويرفض الحكم الاستبدادي.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus