"الدولي لدعم الحقوق": حكومة البحرين تستهدف الأطفال وتعاملهم كراشدين باتهامهم بـ"التحريض على الحكم"

أحمد زكريا
أحمد زكريا

2014-09-27 - 9:23 م

مرآة البحرين أعرب المركز الدولى لدعم الحقوق والحريات عضو تحالف المحكمة الجنائية الدولية، ومقره القاهرة، عن بالغ قلقة إزاء استمرار السلطات البحرينية في حبس الطفل أحمد زكريا (14 عاماً).

وقال في بيان اليوم السبت "منذ 6 يوليو/ تموز 2014 حتى اليوم حيث تم تجديد حبسه 10 مرات تقريبا بعد عرضة على قاضي التجديد دون مراعاة للقانون الدولي أو لصغر سنة أو مراعاة لمستقبله الدراسي، حيث تتهمه النيابة العامة بالتحريض على قلب نظام الحكم".

وتساءل المركز "على افتراض أن الطفل أحمد زكريا (14 عاما) ارتكب الجرائم المتهم بها أليس من حقة كإنسان الإسراع في محاكمته؟".

وقال "إن مملكة البحرين تعمل على استهداف الأطفال وتعاملهم كراشدين سواء من ناحية قيد ووصف الاتهامات التي توجة إليهم أو القرارات القضائية الصادرة بشأنهم"، مشيراً إلى "تعمد السلطات البحرينية تجاهل الاتفاقيات الدولية التي قامت بالتصديق عليها مثل اتفاقية حقوق الطفل".

وعبر المركز عن "خشيته من ضياع مستقبل الطفل الدراسي".

ودعا القضاء البحريني إلى "إعمال الاتفاقيات الدولية وخاصة اتفاقية حقوق الطفل في قضية الطفل أحمد زكريا وأن تسرع محكمة الأحداث بمحاكمته أو إخلاء سبيلة لحين محاكمته".

كما ناشد المركز "كافة المنظمات الحقوقية المحلية والدولية والهيئات الدولية المعنية بالتضامن من أجل إنهاء قضية الطفل أحمد زكريا، وكذلك كافة المعتقلين من أصحاب الرأي في البحرين ودول الخليج العربي".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus