المفوض السامي لحقوق الإنسان يتسلم خطابا من 9 منظمات حقوقية بخصوص المعتقل الكفيف جعفر معتوق

2014-09-25 - 1:55 ص

مرآة البحرين: بعثت 9 منظمات حقوقية بالتعاون مع نشطاء حقوقيين خطابا للمفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، زيد بن رعد الحسين، لحثه على التواصل مع السلطات البحرينية للإفراج عن المعتقل الكفيف جعفر معتوق وتوفير العلاج اللازم له.

وقالت المنظمات في خطابها إن جعفر معتوق سجين سياسي بحريني فاقد للبصر يبلغ من العمر 24 عاما محروم من فرصة العلاج لاستعادة بصره، وهو يقضي حاليا حكما بالسجن لمدة 10 سنوات في البحرين لجرائم مزعومة، حيث لا توجد تقارير أو أدلة على أن التحقيق حدث قبل صدور الحكم، فقد تم الحكم عليه بينما كان يتعالج في المستشفى. وأضافت "تعرض معتوق للتعذيب مرارا و حتى قبل إصابته حديثاً في عينيه وانتزعت اعترافاته الحالية قسرا وترك التعذيب علامات واضحة على جسده".

الخطاب الذي بعث للمفوض السامي أوضح أن محامي معتوق محمد الجشي حاول التواصل مع النيابة العامة من أجل إعادته إلى المستشفى والسماح له بالعلاج اللازم، ولكن طلبه قد رفض.

يذكر أن المنظمات التي وجهت الخطاب للمفوض السامي هي مرصد البحرين لحقوق الإنسان، الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان، مركز البحرين لحقوق الإنسان، سلام البحرين لحقوق الإنسان، منتدى البحرين لحقوق الإنسان، جمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان، المنظمة الأوروبية البحرينية لحقوق الإنسان، "برافو"، حملة انا حر، بالتعاون مع عائلة المعتقل، ونشطاء حقوقيين آخرين.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus