أوباما: سندمر ليس فقط "الدولة الإسلامية" بل أيضا هذا النوع من الأيديولوجية

2014-09-24 - 4:03 م

"أ.ف.ب": أعلن الرئيس الأميركي باراك أوباما الثلاثاء في نيويورك أن الضربات الجوية التي شنتها الولايات المتحدة وحلفاؤها العرب على تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا توجه "رسالة واضحة" بأن العالم موحد في مواجهة الجهاديين.

وقال أوباما بعد لقاء مع مسؤولين من السعودية والامارات العربية المتحدة والأردن والبحرين وقطر "أعتقد أنه بفضل الجهود غير المسبوقة لهذا الائتلاف لدينا الآن فرصة لتوجيه رسالة واضحة جدا مفادها أن العالم موحد".

ورأى أوباما أن هذا الائتلاف يثبت تصميم المجتمع الدولي "على إضعاف وتدمير ليس فقط الدولة الإسلامية بل أيضا هذا النوع من الأيديولوجية الذي يؤدي إلى هذا القدر من إراقة الدماء".

وقال دبلوماسي أميركي إن الرئيس أوباما بحث خلال هذا الاجتماع الاستثنائي "الخطر (الناجم عن تنظيم الدولة الاسلامية) الذي يجمع العالم" مضيفا أن "كل الذين كانوا حول الطاولة وافقوه الراي".

وأوضح هذا المسؤول في وزارة الخارجية إن جميع البلدان العربية المجتمعة "حول الطاولة اتفقت على القول إن ثمة لحظات يتحتم فيها اتخاذ موقف، وخصوصا موقف موحد في المنطقة".

وأثنى على "التناغم" بين حلفاء الولايات المتحدة العرب الذين يشاركون في "حملة بعيدة الامد" من اجل "القضاء" على تنظيم الدولة الاسلامية.

وفي مداخلة مقتضبة من البيت الابيض في وقت سابق، اشاد اوباما بـ"قوة الائتلاف" لافتا الى انه سيلتقي للمرة الاولى في نيويورك رئيس الوزراء العراقي الجديد حيدر العبادي.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus