سميرة رجب: وكالة "بنا" تبث 100 خبر يومي عن البحرين ونبحث عن إعلاميين لملحقياتنا في 6 دول كبرى

2014-09-21 - 6:49 م

مرآة البحرين: قالت المتحدث الرسمي باسم الحكومة وزيرة هيئة شئون الإعلام، سميرة رجب، إن وكالة أنباء البحرين "بنا" تبث بمعدل 100 خبر يومي عن البحرين.

وأوضحت في حوار مع "أخبار الخليج" اليوم الأحد "الوكالة اليوم تعمل ضمن حوالي أكثر من 20 اتفاقية تعاون مع مختلف وكالات أنباء العالم لتبادل الأخبار، ونجحنا في زيادة بث الأخبار بحوالي 100 خبر يوميا عن البحرين بالخارج التي تضاف إلى عملية البث التقليدي عبر شبكات وكالات الأنباء".

وأضافت "تمت زيادة عدد اللغات التي تبث بها وكالة أنباء البحرين لتضم الفرنسية والألمانية، بجانب العربية والإنجليزية (...) ونسعى إلى زيادة عدد اللغات في الفترة القادمة لتشمل الــ6 لغات المعتمدة من قبل الأمم المتحدة".

وتابعت "طورنا الهيكل الوظيفي للوكالة ليدعم عملية الإنتاج ويستوعب الخدمات الجديدة مثل إنشاء قسم للمراسلين بالخارج، قسم للترجمة إلى ست لغات، وقسم الإنترنت والتواصل الاجتماعي، وأيضا داخل الهيكل عدلنا شئون القنوات الفضائية وستتغير مسمياتها وستضاف قنوات تلفزيونية جديدة بالتدريج مع توفير الميزانيات في السنوات القادمة".

وقالت رجب إنها تسعى "إلى تعيين ملحقين إعلاميين في ست عواصم في الدول الكبرى على مدار الخمس سنوات، وبدأنا أولا بتحديد الهيكل الوظيفي لهم، وبدأنا بملحق إعلامي في واشنطن ونحن بصدد البحث عن عناصر قوية تستطيع أن تسد هذه الشواغر في العواصم المذكورة وتقوم بالأدوار المرسومة لها".

وأضافت "النتائج التي حصلنا عليها مؤخراً حول أدائنا من قبل أطراف محايدة ومتخصصة في الرصد الإعلامي لدينا اتفاقات معها، أعطتنا مؤشرا قويا أننا استطعنا التغلب على من حاول تشويه صورة البحرين ورفع الصورة الحقيقية الإيجابية للبحرين إلى معدلات أعلى ونعمل على تحقيق المزيد".

وتابعت "لدينا كل الأرقام وبالرسومات البيانية وأداؤنا متواصل على مستوى الإعلام الداخلي والخارجي، وصورة البحرين في وسائل الإعلام الإقليمية والدولية تغيرت ايجابيا على كل المستويات في 2013 بنسبة 40%، وتغيرت بصورة ايجابية على المستوى السياسي فقط خلال شهري يونيو/ حزيران ويوليو/ تموز الماضيين بنسبة 143%"، على حد تعبيرها.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus