البحرين تهدد بمقاضاة راديو "مونتي كارلو" بسبب تقرير عن التجنيس اعتبرته "حساسا وخطيراً"

2014-09-21 - 6:00 م

مرآة البحرين: رفعت مملكة البحرين شكوى إلى راديو "مونتي كارلو" الدولية ضد مراسلتها في البحرين، نزيهة سعيد، بسبب تقرير كانت قد أعدّته عن "التجنيس في البحرين" وأذيع على الراديو في 13 سبتمبر/ أيلول الجاري. 

وجاء في رسالة الشكوى الموقعة من هيئة شئون الإعلام والمؤرخة في 15 من الشهر "محتوى التقرير الذي أعدته مراسلتكم حول التجنيس في مملكة البحرين غير صحيح ومضلل ويمثل التحريض على الطائفية، كما يمثل انتهاكا صارخا للمعايير المهنية بكم لأنه يمثل قضية حساسة خطيرة من وجهة نظر سياسية واحدة".

وزعمت الرسالة بأن "التقرير يستند على مزاعم طائفية خطيرة تجعل من مؤسستكم وسياساتها طرفا في التحريض الطائفي في بلادنا وما يترتب عليه من استفزاز إرهابي خطير لمجتمعنا".

وأوضحت "ادعت مراسلتكم أنها حاولت الحصول على وجهة نظر وزارة الداخلية، ولكن لم تكن هناك أية استجابة"، مضيفة "مراسلكتم لا تعرف أن حكومة البحرين لديها ناطقة رسمية، وهي سميرة بن رجب وزير الدولة لشؤون الإعلام".

وزعمت الرسالة بأن المراسلة "لم تحاول قط أن تتصل بها (الناطقة الرسمية) أو تتواصل معها من خلال القنوات العادية التي أنشأها مكتب المتحدث الرسمي لتلقي الأسئلة".

ومضت الرسالة قائلة "استأنفت مراسلتكم تقديم تقارير مماثلة لتلك التي تم بثها في الماضي، مستخدمة نفس الأسلوب والمصطلحات والتعبيرات والاعتماد مرة أخرى على نقطة واحدة للعرض، وتجاهل جميع وجهات النظر الأخرى".

ورأت هيئة شئون الإعلام بأن "الهدف الوحيد لمثل هذا النهج في إعداد التقارير هو تصوير الوضع في البحرين بطريقة تستفيد منها أطراف معينة، مما يؤكد أنها (المراسلة) ليست محايدة في عملها وأنها تابعة لحزب خطير يعمل بلا هوادة على تشويه سمعة البحرين من خلال نشر الأكاذيب والافتراءات".

وقالت "من الواضح أن مراسلتكم تلعب مرة أخرى دورا محددا حيث أن البلاد تستعد لإجراء انتخابات برلمانية في نوفمبر/ تشرين الثاني".

وأضافت الرسالة "الانتماءات السياسية والطائفية من مراسلتكم معروفة جيدا، بينما اختارت مؤسستكم التغافل عن ذلك، ونتيجة لذلك فقد فقدت جميع التقارير مصداقيتها وموضوعيتها".

وتابعت "لقد قمنا بإرسال رسائل عديدة لكم للمساعدة في وضع حد لاستهداف البحرين من خلال راديو مونتي كارلو وفرنسا 24، ولكن لم نتلق أي جواب أو رد حتى الآن".

وطلبت هيئة شئون الإعلام من إذاعة "مونتي كارلو" وقف ما زعمت أنها "انتهاكات صارخة للمهنة" و"الادعاءات الطائفية المحرضة على الفتنة والإرهاب في بلادنا"، محملة إياها "التبعات القانونية لذلك".

وقالت "الهيئة" إنها تنتظر رداً على رسالتها من "الراديو".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus