قاسم: لا حل في طرح لا يقنع الأغلبية... والتوافق الصحيح بين طرفي الخلاف الحكومة والشعب

2014-09-19 - 7:33 م

مرآة البحرين (خاص): قال آية الله الشيخ عيسى قاسم إنه "لا حل في طرح لا يقنع أغلبية الشعب"، وذلك تعليقا على الوثيقة التي أعلن عنها ولي العهد سلمان بن حمد آل خليفة بوصفها حلا للأزمة التي تعصف بالبلاد منذ أكثر من 3 أعوام.

وخلال خطبة الجمعة في جامع الإمام الصادث بالدراز غرب المنامة قال "لا حل مع تحايل أو خداع"، مشددا على أن "الحل ليس في طرح يُجر الناس إليه جراً تحت التخدير والترعيب والدعاية المضللة".

وتابع أنه "لا حل في انتخابات طاردة للمترشح والناخب لأن المشاركة فيها تزيد من الخناق على المواطن وتشديد الطوق حول عنق الشعب"، مشيرا إلى أن "الحل في طرح صحيح ينال القناعة والرضا في أوساط الشعب، ويكون محل التوافق بين طرفي الخلاف الحقيقين الشعب والحكومة".

وأضاف "فهناك طروحات ليست للحل بل لتوفير مادة إعلامية تقابل ما يطالب به الشعب"، مشيراً إلى أن "أي شخصيات مؤثرة لهم نفوذ في أوساط المجتمع لا يمكن أن يُتلقى رأيهم بالتسليم إن خالف رأيهم رأي الشعب".

وبين الشيخ عيسى قاسم أن "الشعب قد قفز في وعيه السياسي قفزات هائلة على مستوى هذه المسائل"، مؤكدا أن "قوة السلطة التي فعلتها على مدى سنوات وإعلامها لم يستطع أن يغير من رأي الشعب،ولابيعة من هذا الشعب ولاتنازل عن إرادته لهذا أوذاك".

ودعا قاسم لانتخابات برلمانية عادلة وإلغاء مجلس الشورى الذي يعينه الملك بصلاحيات تشريعية قائلا "الكل يتطلع إلى انتخابات عادلة منقذة ومصححة للأخطاء، ولا يلغي قيمة نتائجها الإيجابية مجلس شورى".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus