مؤسس ويكيليكس ينتقد ألمانيا لبيعها أنظمة تجسس لدول قمعية بينها البحرين

2014-09-19 - 4:44 م

مرآة البحرين (خاص): قال مؤسس موقع ويكيليكس الشهير جوليان أسانج، اللاجئ في سفارة الأكوادور في لندن، إن الشركة الألمانية فين فيشر تستمر في بيع البرامج الضارة للأنظمة القمعية في العالم. وأشار إلى أن حكومة ميركل تدعي أنها قلقة بشأن الخصوصية، لكن أفعالها تشير إلى عكس ذلك.

وكان موقع ويكيليكس قد كشف يوم الاثنين عن نسخ من "برامج المراقبة الضارة" التي تُستخدم كأسلحة، والتي طورتها شركة فين فيشرFinFisher الألمانية، والتي تُستخدم من قبل الحكومات ووكالات الاستخبارات في العالم لمراقبة "الصحافيين والناشطين والمعارضين السياسيين."

وقال موقع ويكيليكس إنه جعل برنامج المراقبة هذا قابلًا للتنزيل للسماح للباحثين والمبرمجين في مجال المراقبة بتطوير برامج وتقنيات دفاعية لحماية الأشخاص من هذا البرنامج الضار.

وأضاف أنه يتحدى بذلك جانب السرية والنقص في المساءلة في عالم المراقبة، وأنه بذلك يسمح بمعرفة البلدان التي تستخدم برنامج فين فيشر التجسسي وبالتالي الكشف عن انتهاكات حقوق الإنسان.

وكشف الموقع عن أن شركة فين فيشر حصلت على لا يقل عن 50 مليون يورو من بيع منتجاتها لعدة دول في العالم، من بينها البحرين.

وانتقد الموقع الحكومة الألمانية قائلًا إنه على الحكومة، التي تدعي دعم الخصوصية، منع شركة فين فيشر من بيع هذا البرنامج إلى البلاد ذات السجل السيء في مجال حقوق الإنسان.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus