منظمتان حقوقيتان تناشدان عبدالهادي الخواجة إيقاف إضرابه عن الطعام: حياتك في خطر محدق

2014-09-17 - 3:12 م

مرآة البحرين: وجه مركز البحرين لحقوق الإنسان ومركز الخليج لحقوق الإنسان رسالة إلى المدافع عن حقوق الإنسان الناشط عبدالهادي الخواجة ناشداه فيها بـ"التوقف فوراً عن الإضراب عن الطعام".

وقالت الرسالة "نحن نعرف جيداً استعدادكم للتضحية بحياتكم من أجل حرية شعب البحرين، وأنتم على وشك الدخول في اليوم 24 من الإضراب عن الطعام حيث حياتكم هي في خطر محدق".

وأضافت "نعتقد أنكم قد حققتم أهداف الاحتجاج من حيث الوصول والتأثير على الرأي العام في جميع أنحاء العالم. لقد جلبتم الانتباه حقاً ليتوجه نحو الانتهاكات الصارخة التي تحدث في البحرين ضدكم، وضد زملائكم من مدافعي حقوق الإنسان المحتجزين وبقية المواطنين في البحرين".

وتابعت الرسالة "نأمل أن تتوقفوا عن إضرابكم عن الطعام حفاظاً على حياة زملائكم من مدافعي حقوق الإنسان المعتقلين قسراً في سجون البحرين والذين يستمرون في إضرابهم عن الطعام تضامناً معكم حيث أن حياة بعضهم تواجه خطراً كبيراً ففيهم كبار السن من المدافعين وأحدهم يعاني من مرض في القلب".

وقال مركز البحرين لحقوق الإنسان ومركز الخليج لحقوق الإنسان "ندعوكم لوقف هذا الإضراب عن الطعام نيابة عن مركزينا اللذين أخذتم على عاتقكم تأسيسهما. إنكم بعملكم هذا قمتم بانشاء منظمتين مكرستين لتعزيز وحماية حقوق الإنسان الأساسية في البحرين وعبر المنطقة"، آملين "أن تستجيب لهذا النداء".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus