إطلاق حملة دولية للإفراج عن معتقلي الرأي في مجلس حقوق الإنسان بجنيف

2014-09-17 - 2:59 ص

مرآة البحرين (خاص): عقدت شبكة المنظمات العربية غير الحكومية للتنمية بالتعاون مع مرصد البحرين لحقوق الإنسان جلسة موازية في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف اليوم (الثلثاء 16 سبتمبر/ أيلول 2014)، حضرها ممثلين عن المنظمات الدولية.

وأطلقت حملة دولية للإفراج عن معتقلي الرأي والضمير في البحرين وخصوصاً الرموز الـ13، وجرى خلال الجلسة تدشين الحملة الدولية للإفراج عن إبراهيم شريف وبقية معتقلي الرأي في البحرين؛ والتي وقعت عليها العديد من المنظمات الحقوقية الدولية.

وشارك بالحديث في الجلسة كلا من: النائب في مجلس العموم البريطاني عن حزب العمال السيد جيريمي كوبان، والأمين العام لمنظمة لا سلام بلا عدالة السيد نيكولو فيجا تلمنكا.

وجاء في النداء:

نحن الموقعون أدناه، نرى بأن سجناء البحرين الذين شاركوا في الحراك الشعبي منذ 14 فبراير 2011 من أجل الديمقراطية والكرامة وحقوق الإنسان ومن أجل نظام ملكي دستوري، هم سجناء رأيٍ كما أكدت اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق ، توصيات الاستعراض الدوري الشامل لمجلس حقوق الانسان بالأمم المتحدة في مايو 2012، مفوضة حقوق الإنسان السيدة نافي بيلاي والعديد من الدول الديمقراطية والمنظمات غير الحكومية الدولية والمجتمع الدولي بأسره.

لذا فإننا نطالب بالإفراج الفوري غير المشروط عن جميع سجناء الرأي والضمير البحرينيين وفي مقدمتهم الرموز ال 13 من القادة السياسيين والحقوقيين البارزين.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus