منازل البحرينيين مستباحة.. 1534 مداهمة خلال 8 أشهر و149 معتقلاً خلال 3 أشهر

2014-09-12 - 8:22 م

مرآة البحرين (خاص): بحسب الرصد الأولي خلال الفترة الممتدة لأسبوع واحد فقط، وتحديداً من 1 إلى 7 سبتمبر الجاري، فإن قوات المرتزقة التابعة لوزارة الداخلية، رفعت من وتيرة مداهمة بيوت المواطنين واعتقال النشطاء وغير النشطاء، فقد سجلت فرق الرصد الحقوقية 30 اعتقالاً خلال الأسبوع الأول من سبتمبر، و لم يتم الإفراج عن أي أحد من هؤلاء المعتقلين حتى اليوم. وتم تسجيل 39 مداهمة خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري.

وتتضح خطورة الأرقام إذا ما عرفنا أن مجموع المداهمات التي جرت منذ شهر يناير الماضي حتى نهاية شهر أغسطس بلغ 1495 مداهمة، وإذا ما أضفنا لها 39 مادهمة خلال الأسبوع الأول من شهر سبتمبر الجاري فإن العدد يرتفع إلى 1534 مداهمة.

وتظهر هذه الأرقام حقيقة ما تعانيه الأسر البحرينية من انتهاكات كبيرة في المداهمات وذلك بزعم البحث عن "مطلوبين أمنياً" أو القبض عليهم، حيث رافق تلك المداهمات تكسيراً لأبواب وتخريب أثاث المنازل، فضلاً عن أن أغلب تلك المداهمات كانت في أوقات متأخرة من الليل.

فخلال الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام 2014 تم توثيق 906 حالة مداهمة قامت بها قوات المرتزقة التابعة لوزارة الداخلية لمنازل المواطنين، بلغت في يناير 91 مداهمة، وفي فبراير 142، وفي مارس 228 وفي أبريل 174، في حين ارتفع عدد المداهمات في شهر مايو الماضي إلى 271 مداهمة، وذلك بواقع 906 مداهمة.

وفي شهر يونيو بلغ مجموع المداهمات 196، وعدد الاعتقالات الناتجة عن هذه المداهمات 61 معتقلاً، وفي شهر يوليو بلغ مجموع المداهمات 176 حالة مداهمة، وعدد حالات الاعتقالات نتيجة هذه المداهمات 40 معتقلاً، أما في شهر أغسطس الماضي، فقد بلغ مجموع المداهمات 217، وأما عدد حالات الاعتقالات نتيج هذه المداهمات فقد بلغ 48 معتقلاً.ونتائج الاعتقالات في الأشهر الثلاثة الماضية تشير إلى اعتقال السلطة لمئة وتسعة وأربعين مواطناً خلال المداهمات فقط.

وبعد قيام السلطات بسلسلة اعتقالات واسعة، أعلنت النيابة العامة في 7 سبتمبر الجاري عن القبض على ما أسمته جماعة ارهابية يبلغ عددها 61 متهماً، اسندت النيابة لهم تهماً مثل: تأسيس وتنظيم وإدارة جماعة، وحيازة أسلحة، وجمع أموال إليهم.

وزعمت النيابة أن بعض متهمي الخلية الإرهابية اعترفوا "بتهريب أسلحة إلى البحرين عبر البحر، وسفرهم إلى الخارج للتدريب على أيدي عناصر أجنبية. وتم اليوم الخميس 11 سبتمبر نظر المحكمة الكبرى الجنائية لهذه القضية الجديدة.

وتستمر المداهمات المكثفة خلال هذا الشهر، فقد فرضت القوات الامنية حصاراً مطبقاً على منطقة العكر في اليوم التاسع من شهر سبتمبر. وتم خلال الحصار اقتحام أكثر من 15 منزلاً، كما أغلقت هذه القوات المحال التجارية عبر تهديد عمال هذه المتاجر.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus