شبكة المدافعين عن حرية الإعلام تستنكر سجن المصور أحمد حميدان

2014-09-12 - 2:55 م

مرآة البحرين (خاص): استنكرت شبكة المدافعين عن حرية الإعلام في العالم العربي "سند" الحكم بسجن المصور البحريني أحمد حميدان، الذي اتهمته السلطات بمهاجمة مركز شرطة على خلفية نشاطه في تصوير الاحتجاجات.

ورصد تقرير صادر عن الشبكة، حدوث (91) واقعة "انتهاك" في العالم العربي الشهر الماضي، تضمنت 207 أنواع مختلفة الأنماط والاتجاهات بين دولة وأخرى، مورست بحق نحو (131) إعلامياً وإعلامية و16 مؤسسة إعلامية وموقعين إلكترونيين.

وسجلت شبكة "سند" حالة "انتهاك" في البحرين وقعت بحق صحفي، مبينة أنه "بتاريخ الحادي والثلاثين من الشهر الماضي حكمت محكمة الاستئناف البحرينية بالسجن عشر سنوات على المصور الصحفي أحمد حميدان بتهمة مهاجمة مركز شرطة".

وعبر التقرير الصادر في التقرير الشهري الماضي حول "الانتهاكات والاعتداءات" التي تعرض لها صحفيون في عدد من الدول العربية خلال قيامهم بواجبهم المهني، عن "أسفها الشديد لمقتل 12 صحفياً محترفا، منهم سبعة قضوا بنيران الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين المحتلة، فيما توزع الباقون بين العراق وسورية وليبيا واليمن، إضافة إلى مقتل ناشط إعلامي سوري".

ودعا كل المؤسسات المدافعة عن حرية الإعلام وحقوق الإنسان إلى بذل المزيد من الجهود لتوفير الحماية للصحفيين خاصة في مناطق الصراعات والنزاعات المسلحة.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus