مركز البحرين: المعتقلون يجرون اتصالات لذويهم من مبنى التحقيقات ثم يختفون لأيام

2014-09-12 - 5:12 ص

مرآة البحرين (خاص): استنكر مركز البحرين لحقوق الإنسان ممارسات وزارة الداخلية، مضيفا "لا سيما تماديها في إخفاء من يتم اعتقالهم وعدم تمكينهم من الاتصال بمحاميهم أو عوائلهم". 

وأضاف " آخر هذه الانتهاكات ما تعرض له المواطن توفيق عباس أحمد آل طوق (36 سنة) حيث اعتقلته قوات النظام واختفت أخباره عن ذويه لمدة ومن ثم إعاددته لمبنى التحقيقات من جديد".

وأفادت عائلة توفيق بأن قوات مدنية برفقة قوات النظام داهمت أحد المنازل بمنطقة سترة ظهر (الثلثاء 2 سبتمبر/ أيلول 2014) واعتقلت الأخير بعد مصادرة سيارته. وبقيت أخبار توفيق منقطعة حتى تلقت العائلة اتصالاً مقتضباً منه بتاريخ 5 سبتمبر أفاد فيه بأنه يتواجد بمبنى التحقيقات الجنائية وأقفل الخط مباشرة.

وفي سبيل معرفة التهم الموجهة لتوفيق توجه أحد إخوته في اليوم التالي -6 سبتمبر- بالذهاب لمبنى التحقيقات الجنائية غير أنه لم يحصل على رد شافٍ فتوجه مباشرةً لمبنى سجن الحوض الجاف وهناك تم تحديد موعد لزيارة توفيق مما يؤكد وجوده في مبنى السجن دون السماح له بالاتصال بذويه.

وتوجهت العائلة لزيارة توفيق كما هو محدد في يوم الثلاثاء 9 سبتمبر غير أنهم وبعد انتظار دام نصف ساعة أُبلغت العائلة بأن توفيق غير موجود في السجن بينما أخبرهم مسئول الزيارات بأنه كان موجوداً في عنبر 3 غير أنه تم نقله مجدداً لمبنى التحقيقات الجنائية. ولاتزال أخبر توفيق منقطعة عن عائلته حتى الآن.

ولفت المركز إلى أن عائلة المعتقل حسين هلال الزاكي (21 سنة) أفادت بأن اعتقال ابنها من أحد المنازل القريبة من منزله بقرية مقابة مساء الخميس الموافق 4 سبتمبر 2014.

وقد تلقت عائلته اتصالاً منه بعد ساعتين من اعتقاله يفيد بتواجده بمبنى التحقيقات الجنائية ومن ثم انقطعت أخباره حتى صباح الأربعاء الموافق لـ 10 سبتمبر 2014.

وطالب المركز بالكشف عن مصير المواطن توفيق آل طوق وتمكينه من الاتصال بمحامٍ، داعيا للإفراج عن جميع المعتقلين على خلفية قضايا سياسية ومحاسبة ممارسي الإنتهاكات وتقديمهم لمحاكمات عادلة ومحايدة.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus