9 منظمات تطلب من جهات دولية الانضمام لحملة "الإفراج عن الكفيف معتوق"

2014-09-12 - 1:34 ص

مرآة البحرين (خاص): قالت 9 منظمات محلية معنية بحقوق الإنسان والدفاع عن الحضايا، إنها خاطبت منظمات دولية بينها هيومن رايتس ووتش والعفو الدولية والفدرالية الدولية، تطلب منها الانضمام لحملة واسعة للإفراج عن المعتقل الكفيف جعفر معتوق (24 عاما).

وقالت الحملة في بيان لها (الخميس 11 سبتمبر/ أيلول 2014) إن "جعفر معتوق محروم من فرصة العلاج في الخارج لاستعادة بصره. وهو يقضي حاليا حكما بالسجن لمدة 10 سنوات في البحرين لجرائم مزعومة ومنها "التحريض على كراهية النظام"، مشيرة إلى عدم وجود أدلة على أن التحقيق حدث قبل صدور الحكم.

وبينت المنظمات أن الحكم على معتوق كان أثناذ معالجته في المستشفى، مشيرا إلى أنه وقبل إصابته ف عينه تعرض معتوق سابقا للتعذيب أثناء الاعتقال لانتزاع الاعترافات قسريا حيث ترك التعذيب علامات واضحة على جسده".

ووقع على الخطاب مرصد البحرين لحقوق الإنسان، الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان، مركز البحرين لحقوق الإنسان، سلام البحرين لحقوق الإنسان، منتدى البحرين لحقوق الإنسان، جمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان، المنظمة الأوروبية البحرينية لحقوق الإنسان، منظمة "برافو"، "حملة انا حر"، عائلة المعتقل، ونشطاء حقوقيون.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus