أعضاء لجنة حريق "الإعلام" البرلمانية يتلاومون بسبب عدم إنجاز تقريرهم و"الأيام" تستخدمهم

2014-09-11 - 4:04 م

مرآة البحرين: قال عضو لجنة التحقيق البرلمانية في "حريق الإعلام" النائب سلمان الشيخ إن "أعضاء اللجنة قد طالبوا مرارا وتكرارا من رئيسة هيئة شئون الإعلام الناطقة باسم الحكومة سميرة بنت رجب بتزويدهم بالتقارير التي تثبت تحركها للتحقيق في مسألة حريق الإعلام، إلا أن الوزيرة لم تبادر في إرسال التقارير.

وأضاف، بحسب صحيفة "الأيام" المملوكة لمستشار الملك نبيل الحمر "طلبنا منها الكثير من المعلومات إلا انها لم تتجاوب معنا، وكذلك طلبنا منها تقرير اللجنة الوزارية التي شكلت للتحقيق في الأمر ولكنها لم تزودنا بأي من التقارير حول الموضوع".

وتابع "للأسف لم نستطع التحرك للانتهاء من لجنة التحقيق بسبب عدم توافر المعلومات التي نحتاجها لإبراز نتاج التحقيق وتزامن ذلك مع فض دور الانعقاد وتوقف عقد الاجتماعات لذلك لم يتحرك الموضوع".

وفيما يتعلق بتقرير الدفاع المدني حول الحريق ذكر الشيخ "لقد تم إخبارنا من قبل الدفاع المدني إن الحريق سببه التماس كهربائي ولكننا نريد ان نعرف اسباب ذلك الالتماس وعندما سألنا الوزيرة عن ذلك زودتنا بما قرأناه في الجرائد و لم تعطنا اي حقائق أو معلومات جديدة".

من جانبها، أوضحت رئيسة لجنة التحقيق النائب لطيفة القعود أن "اللجنة باشرت أعمالها بالشكل اللازم وعقدت عدة اجتماعات واستطاعت الحصول على مجموعة من البيانات من قبل الجهات ذات العلاقة بالإضافة إلى أنها خاطبت عدة جهات معنية مثل الدفاع المدني ووزارة الداخلية واستطاعت الحصول على العديد من المعلومات والتقارير حول القضية".

وقالت القعود ان "اللجنة حاولت استمرار عملها ولكن تغيب بعض الأعضاء بسبب السفر أدى لعدم اكتمال النصاب في الاجتماعات الأخيرة مما أدى لعدم استمرارية عمل اللجنة". وأضافت "كان هناك تجاوب إيجابي من قبل كافة الجهات الرسمية التي تعاطينا معها وكان هناك رد على كل الأسئلة التي تم طرحها، ولكننا ننتظر أن نباشر في العمل من جديد بعد رجوع الأعضاء من إجازاتهم".

إلى ذلك، قال النائب حسن الدوسري إن "لجنة التحقيق لم تستطع أن تكمل عملها بالشكل الصحيح وترفع توصياتها للمجلس"، مشيرا إلى أن "اللجنة حصلت على عدة تقارير من الدفاع المدني وديوان الخدمة المدنية بالإضافة لتقارير خاصة من هيئة شئون الإعلام".

وفي السياق ذاته، قال النائب علي الدرازي ان لجنة التحقيق لم تكن لديها الفرصة الكافية لتقديم التقارير بسبب الوصول لنهاية دور الانعقاد، قائلاً ان "اللجنة خاطبت كل الجهات المعنية بالأمر وسلّمت عدة تقارير ولكن الجلسات تعسّرت بسبب نهاية دور الانعقاد خاصة أن الاجتماعات لم يكتمل النصاب فيها فبالتالي لم تستطع اللجنة اتخاذ قرارات، ولا أن تنتهي لتقارير تقدمها لمجلس النواب القادم".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus