السلطات تمنع بعثة الإتحاد الدولي للبناء والأخشاب من دخول البحرين

2011-09-20 - 1:23 م


مرآة البحرين: منعت السلطات البحرينية رئيسة بعثة الإتحاد الدولي للبناء والأخشاب جين سوك لي من دخول البلاد في العاشر من شهر أيلول/سبتمبر الحالي بسبب عملها في منظمة دولية، بعدما احتجزتها السلطات لمدة 15 ساعة وأبلغتها بوجوب عودتها الى بلادها لعدم توافر "وثائق صحيحة" في حوزتها.

وأوضح الإتحاد، في بيان، أن جين سوك لي زارت البحرين مدى السنوات الخمس الماضية للقاء اتحاد نقابات عمال البحرين من أجل دعم الجهود التي يبذلها الاتحاد لتطوير نقابة البناء الوطني، وتم السماح لها بالدخول، ولكن منذ شهر شباط/فبراير الماضي تم وضع تدابير تقييدية، وعندما سألت جين سوك لي عن سبب منعها من دخول البحرين على عكس الزيارات السابقة، أجابها مسؤولو الهجرة: "الامور مختلفة الآن. لا نريد من الناس أن يأتوا إلى البحرين ويقومون في وقت لاحق بانتقاد الحكومة".

وقال الأمين العام للإتحاد أمبيت يوسون إن "منع ممثلي النقابات العمالية الدولية من لقاء أعضائهم يشير إلى أن الحكومة البحرينية تخشى الإضاءة الدولية على حقيقة ما يحصل في البحرين"، موضحاً أن "الدرجة العالية من الوعي الأمني للحكومة البحرينية هو مؤشر على نوعية القمع التي تواجهها الحركة النقابية يومياً". وأكد يوسون "التزام الإتحاد القوي في دعم والتضامن مع اتحاد نقابات عمال البحرين" .


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus