السعودية تكشّر عن أنيابها للرئيس اليمني وتتهمه بالتلكؤ في التعامل مع "الحوثيين"

2014-09-09 - 8:45 م

مرآة البحرين: قال مصدر رفيع المستوى في صنعاء أمس أن الرياض كشرت عن أنيابها للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، وأنها بدأت بشن حملة إعلامية ضده إثر عدم رضاها عن أدائه الرئاسي.

وقال المصدر لـ "القدس العربي" إن السعودية غاضبة من تلكؤ الرئيس اليمني هادي في اتخاذ قرارات حاسمة لمواجهة التمدد «الحوثي» المسلح في العديد من المناطق اليمنية شمالي اليمن حيث وصلت تهديدات الحوثيين" لمسلحة إلى العاصمة صنعاء -على حد وصفه-.

وأوضح أن أسباب الغضب السعودي على الرئيس هادي يرجع إلى عدم وفائه بوعود كان أعطاها للقيادة السعودية بشن حرب شاملة ضد مسلحي جماعة الحوثي لمحاصرتها وتحجيم توسعها المسلح.

وذكر المصدر أن هادي شعر حاليا بخطورة السياسة المرنة التي انتهجها في التعامل مع مسلحي جماعة الحوثي وهو ما ضاعف حجم اللوم السعودي عليه، حيث تشعر الرياض أن الخطر الحوثي المسلح أصبح يهدد المصالح السعودية في عمق الأراضي السعودية وليس فقط على الشريط الحدودي مع اليمن.

وتحدثت مصادر إعلامية يمنية أمس الأول عن مغادرة البعثة الدبلوماسية السعودية بالكامل للعاصمة اليمنية صنعاء، غير أن مصدرا رسميا أكد عدم صحة هذه الأنباء وأن القائم بالأعمال السعودي لا يزال يمارس عمله في صنعاء.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus