جهاد الخازن: حملة في "الميديا الغربية" على البحرين بسبب اعتقال مريم الخواجة

2014-09-09 - 7:08 م

مرآة البحرين: اعترف الكاتب جهاد الخازن، كاتب العمود اليومي بصحيفة "الحياة" اللندنية والمقرب من العائلة الحاكمة البحرينية، بأن اعتقال المدافعة عن حقوق الإنسان مريم الخواجة أثار وما يزال حملة في "الميديا الغربية".

وقال في مقال اليوم الثلثاء "البحرين تتعرض هذه الأيام لحملة جديدة في الميديا الغربية، خصوصاً الأميركية، بعد اعتقال المعارضة مريم الخواجة في المطار ثم تجريدها من جنسيتها".

وأضاف "الحملة على البحرين هذا الشهر ذكرتني بحملة مماثلة في تموز/ يوليو الماضي بعد طرد مساعد وزير الخارجية الأميركي توم مالنوفسكي من البحرين لاجتماعه مع قادة جماعة الوفاق".

ورأى الخازن بأن "الحملة الحالية لا تختلف بشيء عن حملة يوليو/ تموز الماضي عندما نشر مجلس تحرير الجريدة افتتاحية عنوانها: يجب أن تأخذ الولايات المتحدة موقفاً أقوى إزاء البحرين بعد طرد مسؤول (أميركي) كبير".

وتساءل "المعارضة في البحرين لها مطالب محقة والإصلاحات مطلوبة، ولكن أسأل مَنْ أعطى الولايات المتحدة سلطة التدخل في شؤون أي دولة في الخارج، عربية أو غيرها؟ لماذا لا تمارس الإدارة الأميركية الديموقراطية في فيرغسون قبل أن تنتصر لها في بلادنا؟"، على حد تعبيره.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus