وزارات رفضت منح معلومات لـتقرير "الوطنية لحقوق الإنسان": "الثقافة" و"التنمية" و"الإسكان" والخارجية" و"الإعلام"

2014-09-09 - 5:37 م

مرآة البحرين: قالت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان إنها قامت بمخاطبة 18 وزارة أو جهة رسمية لتسهيل حصول المؤسسة الوطنية على المعلومات أو البيانات أو الوثائق التي تراها لازمة لإعداد تقريرها من جميع الوزارات والأجهزة المعنية في المملكة، كما قامت بمخاطبة ثماني منظمات من منظمات المجتمع المدني.
وأوضحت المؤسسة أن 13 وزارة أو جهة رسمية قامت بالرد على مخاطبتها الرسمية وهي: وزارة الصناعة والتجارة ووزارة العمل ووزارة الأشغال ووزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف، وزارة التربية والتعليم، ووزارة شئون حقوق الإنسان، ووزارة الداخلية ووزارة الصحة وجهاز الأمن الوطني والمجلس الأعلى للبيئة والأمانة العامة للتظلمات والنيابة العامة، وديوان الخدمة المدنية.
أما الجهات التي لم تقم بالرد رغم إعادة المخاطبة فهي: وزارة الثقافة ووزارة التنمية الاجتماعية ووزارة الإسكان ووزارة الخارجية وهيئة شئون الإعلام.

وبشأن منظمات المجتمع المدني، فقد أجاب عن خطابات المؤسسة الوطنية كل من جمعية رعاية الطفل والأمومة وجمعية البحرين لرعاية الوالدين وجمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر. أما المنظمات التي لم تقم بالرد على المؤسسة فهي الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان وجمعية الاتحاد البحريني للمعاقين والاتحاد النسائي البحريني، وجمعية الحقوقيين البحرينية، وجمعية الأطباء البحرينية.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus