الملك يهب محمد بن مبارك أرضا ضخمة في البلاد القديم قيمتها تفوق 13 مليون دولار

2014-09-07 - 7:29 م

مرآة البحرين (خاص): منح الملك البحريني قطعة أرض ضخمة في البلاد القديم جنوبي المنامة كهبة مجّانية إلى نائب رئيس الوزراء محمد بن مبارك آل خليفة. 

وقال خبير عقاري لـ"مرآة البحرين" إن "إدارة التخطيط العمراني تعكف حالياً على تخطيط الأرض كقسائم سكنية في الحزام الأخضر التابع لمنطقة البلاد القديم"، مشيراً إلى أنها "تمتد على مساحة 11 ألف متر مربع".

وأوضح بأن "قيمة القدم المربع الواحد للأرض الممنوحة تفوق 40 ديناراً للقدم الواحد، مما يعني أن القيمة الإجمالية للأرض تفوق خمسة ملايين دينار (أكثر من 13 مليون دولار)"، على حد تعبيره.

يأتي ذلك وسط تكدس الطلبات الإسكانية لقاطني المنطقة القريبة من العاصمة، حيث لم تشهد طيلة تاريخها (منذ غزو أسرة آل خليفة للبحرين في العام 1783) إقامة سوى مشروع إسكاني واحد يضم وحدات محدودة جداً تبلغ 158 منزلاً. في حين ما تزال السلطات تمتنع عن توزيعها على الأهالي رغم اكتمال عملية تشييد المشروع. فيما تسود تخوّفات لدى أهالي المنطقة من منح البيوت إلى مجنسين جدد.

يشار إلى أن عدد الطلبات الإسكانية المتراكمة لأهالي البلاد القديم تصل إلى أكثر من 1400 طلب إسكاني. بينما يفوق تعداد الطلبات الإسكانية لعموم البحرينيين حاجز 45 ألف طلب.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus