"الوفاق" قلقة على مصير المعتقلين مؤخراً: انقطاع أخبارهم وتكتم على مصيرهم وسلامتهم

2014-09-07 - 5:48 م

مرآة البحرين: عبّرت دائرة الحريات وحقوق الإنسان بجمعية الوفاق الوطني الإسلامية عن قلقها البالغ بعد استلامها شكاوى عدة من أهالي الموقوفين تُفيد بانقطاع أخبار أبنائهم. 

وأوضحت في بيان اليوم الأحد بأن "أغلب الشكاوى التي تم توثيقها تعود للمعتقلين مؤخراً، ومنهم على سبيل المثال المعتقل محمد كاظم من منطقة البلاد القديم والذي اعتقل مطلع الشهر الحالي دون أن تتلقى عائلته أي اتصال يُطمئنهم على مكان وجوده، ورغم قيام عائلته بالاستفسار عنه في أغلب مراكز الشرطة إضافة لمبنى التحقيقات الجنائية".

ونقلت "حالة القلق التي يمر بها أهالي الكثير من المعتقلين الذين لا يتلقى أهاليهم إلا اتصال عابر لايُسمح فيه للمعتقلين إلا إخبار أهاليهم بأنهم على قيد الحياة، مما يجعل الأهالي في حالة قلق بالغ حول مصير أبنائهم". وأشارت بهذا الصددر إلى "المحتجز إبراهيم مشكور من منطقة أبو قوة، والذي اعتقل مطلع الشهر الحالي ويعيش أهله حالة قلق بالغ على مصيره".

ولفتت "الوفاق" إلى أن "الحالات الموثقة تعود لمعتقلين يتواجدون في التحقيقات الجنائية، حيث تنقطع أخبارهم عن أهاليهم إضافة إلى أنهم يُحرمون من حق حضور المحامي معهم في كل مراحل الاستجواب سواء في مراكز الاحتجاز أو أثناء التحقيق في النيابة العامة".

ودعت "الجهات المعنية إلى توفير الحق الطبيعي لجميع المعتقلين بالاتصال بأهاليهم وإعلام أهاليهم بأماكن احتجازهم ووضعهم الصحي"، معتبرة أن "إصرار السلطات على التكتم على مصير المحتجزين يُثير شكوك تعرضهم للتعذيب أو المعاملة القاسية خصوصاً مع تاريخ سلوك السلطات الأمنية الطويل الذي يشهد بهذا الإسلوب الموثق لدى الدائرة".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus