نائب سلفي سابق يدعو لمقاطعة الانتخابات: هذا البرلمان لا يمثل الشعب البحريني ولا إرادته

2014-09-07 - 12:01 ص

مرآة البحرين (خاص): دعا النائب السلفي السابق إبراهيم بوصندل الجمعيات السياسية والشخصيات المعروفة إلى مقاطعة الانتخابات البرلمانية، موضحاً أن البرلمان البحريني بشكله وصلاحياته الحالية لا يمثل الشعب البحريني ولا إرادته، ولا يستطيع التأثير أبداً في الحكومة وقرارتها.

وقال بوصندل الذي ينتمي لجمعية الأصالة السلفية، خلال أحد اللقاءات في الديوانيات الشعبية، إن وضع البرلمان الحالي لا يستطيع أن يؤثر في الحكومة تاثيرا واضحا "كنا ندعّم آرائنا بنظريات علمية وبآراء شخصيات متخصصة لكن الحكومة كانت تفعل ما تريد وكأنها تقول: لا أُريكم إلا ما أرى".

وأردف "لذا فأنا أميل لرفع الدعم عن البرلمان، ولا بد أن نوصل للحكومة رسالة بأننا غير راضين عن البرلمان، ليس كأشخاص بل كمؤسسة، لأنه كبرلمان لم يتم تركه يعمل بطريقة صحيحة، لقد كنا نناقش الميزانية لمدة شهرين ثم تصدر الميزانية دون أن يُغيّر فيها بند واحد، وكأن كل ما قاله النواب لا قيمة له",

بوصندل قال مؤكّدا "أنا الآن أميل الى مقاطعة الانتخابات البرلمانية من قبل الجمعيات السياسية والشخصيات المعروفة، أو على الأقل التلويج بدراسة خيار مقاطعة الانتخابات، لأن الحكومة اليوم تساوم المعارضة وتدرس طلباتها، بينما باقي الشعب لا يتم الاهتمام بطلباته".

ورأى بوصندل أن الحكمة تدرس طلبات المعارضة في حين تتجاهل الموالين "من يلتزمون بالقانون ومن يحاولون تغيير وضعهم المعيشي عبر الأدوات الدستورية مهمشين بكل معنى الكلمة، وهذه أقولها من تجربة" على حد تعبيره.

بوصندل أكّد أنه لن يترشح للانتخابات القادمة "لأن البرلمان البحريني بصورته الحالية لا يمثل الشعب البحريني ولا إرادته".

واختتم بالقول "هذا البرلمان لم نستطع فيه خلال أربع سنين تغيير قرار وزاري واحد، هذا البرلمان ليس له أي تأثير على الحكومة".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus