"الإعلام" ترفض تقرير "مراسلون بلا حدود": الواردون في تقريركم ليسوا إعلاميين!

2014-09-03 - 4:42 ص

مرآة البحرين (خاص): عبّرت هيئة شؤون الإعلام عن رفضها الكامل لما تضمنه تقرير منظمة "مراسلون بلا حدود" الصادر بتاريخ (21 أغسطس/ آب 2014) تحت عنوان "مراسلون بلا حدود تطالب بإطلاق سراح 12 مصورا ومدونا في البحرين".

ووصفت الهيئة في بيان تقرير المنظمة الدولية بـ "الادعاءات الباطلة والمنافية للحقائق على أرض الواقع، معددة مواد دستورية قالت إنها تظهر احترام الحكومة لحرية التعبير.

وقالت هيئة شئون الإعلام إن الأسماء المذكورة في تقرير "مراسلون بلا حدود" لا تمثّل شخصيات صحفية أو إعلامية، ولا توجد في سجل موظفي أي مؤسسة صحفية أو إعلامية في البحرين، أو في سجل منتسبي جمعية الصحفيين البحرينية.

وتابعت "كما أن الأسماء المذكورة لا تمارس أي نشاط صحفي أو إعلامي، ومن ثم فإن حمل شخص لكاميرا أو هاتف نقال أو استخدامه لشبكة الإنترنت لا تكسبه صفة الصحفي أو الإعلامي، طبقا لقوانين مملكة البحرين وجميع الأعراف والتشريعات الإعلامية السائدة في العالم".

وأصدرت منظمة "مراسلون بلا حدود" لائحة تضم نشطاء الإعلام الإثني عشر من المصورين والمدونين المعتقلين في البحرين، وأبرزهم المصور الفوتوغرافي الذائع الصيت على الصعيد الدولي أحمد حميدان، الذي ستصدر محكمة الاستئناف حكما في حقه يوم 25 أغسطس/آب 2014.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus