الدوسري: تعديل الدوائر سيطال "الشمالية".. والرميحي: سيقلص "الجنوبية" من 6 إلى 4 دوائر

2014-09-02 - 2:18 م

مرآة البحرين: رجح النائب المستقل خميس الرميحي أن يصدر قرار بتعديل الدوائر الانتخابية خلال هذا الأسبوع، أو مطلع الأسبوع المقبل على الأبعد، معتبراً أن مشروع "تعديل الدوائر يعد واحدا من مخرجات حوار التوافق الوطني الأول".

وحسب "صحيفة الأيام" فقد صرح الرميحي "وردنا أن ثمة تداول منذ فترة عن مرسوم سيصدر لتعديل الدوائر الانتخابية، وأتوقع أن ذلك قريب التحقق".

وذكر أنه "بحسب ما يشاع وما تناوله الإعلام أن الجنوبية ستتحول من 6 إلى 4 دوائر انتخابية".

ولفت إلى أن "موضوع الموافقة على زيادة الدوائر أو تقليصها إنما يأتي وفقا لمرسوم مباشر وواضح، إذ سبق وصدر سابقا مرسوم قلص المقاعد البلدية من 50 إلى 40، وبحسب التوقعات أن يتم في الفترة المقبلة تقليص الدوائر في الجنوبية إلى 4 دوائر".

وأضاف "الموضوع وقد يحسم خلال هذا الأسبوع، أو على الأبعد بداية الأسبوع القادم، وإلا فالوقت سيضيق ومن الصعوبة بمكان أن تجري تعديلات بعد هذه الفترة، إذ يفصلنا عن الانتخابات أقل من 3 شهور، والوقت يداهمنا، وأكاد أجزم أن مرسوما سيخرج خلال أسبوع واحد أو ما يزيد بقليل".

من جانبه، رجح النائب المستقل حسن الدوسري أن "يطال التعديل في المحافظة الشمالية الدوائر التي تحوي مدينة حمد، خصوصا أنها تتميز بمساحاتها الكبيرة، وفي ظل وجود مجمعات سكنية جديدة ضمت إليها".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus