إحالة 5 متهمين للمحاكمة الجنائية بتهمة "التعدي على الصحابة"

2014-09-02 - 2:14 م

بنا: قال القائم بأعمال رئيس نيابة المحافظة الشمالية عدنان فخرو إن النيابة العامة أحالت قضية 5 متهمين بـ"التعدي على صحابة رسول الله" و"قذف أم المؤمنين السيدة عائشة" إلى المحكمة الصغرى الجنائية الثالثة. وحددت جلسة يوم الأحد 7 سبتمبر/ أيلول 2014 لنظرها، مع استمرار حبس بعض المتهمين.

وصرح فخرو أمس بأن "النيابة العامة تلقت بلاغا عن قيام شخصين بالدخول على أحد المواقع الاجتماعية (انستغرام) وتناولا بالإساءة أصحاب الرسول، وبتكثيف البحث والتحري تم القبض عليهما وأسفرت جهود البحث والرصد المالي أنهما جمعا أموالاً دون الحصول علي ترخيص وتم إرسالها إلى إحدى القنوات الفضائية المتخصصة في سب صحابة رسول الله والإساءة إلى أمهات المؤمنين".

وأضاف بأن "التحريات كشفت أن المتهم الثاني قام بطباعة كتاب مسيء بقصد توزيعه يتناول القذف في أم المؤمنين السيدة عائشة لدى مكتبة وبعلم صاحبها فتم إلقاء القبض عليه، وإن من حرضه وأعانه على الطباعة متهم رابع هو مدير مكتب مؤلف الكتاب المسيء - متواجد خارج البلاد - فيما أقر المتهم الثاني مباركة مؤلف الكتاب لهم وطلبه بيع نسخ من الكتاب داخل المملكة".

وتابع بأن "النيابة باشرت استجواب المتهمين الثلاثة الأول وأسندت إليهم وباقي المتهمين تهم إهانة رمز موضع تمجيد لدى أهل ملة، إساءة استعمال أجهزة الاتصال، طباعة مطبوعات وجمع تبرعات بدون الحصول على ترخيص من الجهات المختصة، إنشاء مكتبة ومزاولة مهنة الطباعة دون الحصول على تصريح من الجهة المختصة وأمرت بحبسهم على ذمة التحقيق، كما أمرت بضبط الكتب المسيئة وصناديق التبرعات والتحفظ عليهم وغلق المكتبة وتشميعها، وأحالت القضية لمحاكمة عاجلة لتوقيع أقصى عقوبة ممكنة علي المتهمين بمن فيهم مؤلف الكتاب المسيء".

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus