السلطات تفرج عن الناشط السني يعقوب السليس بعد يوم من اعتقاله

2014-09-01 - 11:40 م

مرآة البحرين (خاص): أفرجت السلطات البحريني عن ناشط سني بعد اعتقاله يوم أمس الأحد بتهمة التعدي على المؤسسة العسكرية (الجيش)، الذي يرأسه ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة.

وتم إخلاء سبيل القيادي في ائتلاف الفاتح يعقوب السليس اليوم (الاثنين 1 سبتمبر/ أيلول 2014) بضمان محل إقامته رغم صدور قرار سابق بحبسه 7 أيام على ذمة التحقيق.

وكانت معلومات متقاطعة أشارت إلى أن استدعاد السليس للتحقيق في النيابة العامة جاء بموجب دعوى من القيادة العامة لقوة دفاع البحرين (الجيش)، على خلفية تأكيده أن العسكريين يصوتون بناء على توجيهات عسكرية.

وتلقى سليس اليوم (الاحد 31 اغسطس/ آب 2014 ) اتصالا من النيابة العامة يطلب منه الحضور فورا للنيابة، ولم تتح له فرصة اللقاء بمحامي، ولم يتم بلاغه حتى بالتهم الموجهة إليه قبل الدخول لغرفة التحقيق.

وطلب المحقق من سليس أدلته على قيام الحكومة بتوجيه العسكريين في الانتخابات العامة، قبل أن يتم توقيفه أسبوعا كاملا على ذمة التحقيق في ذات القضية.

ودان ائتلاف شباب الفاتح "بشدة" اعتقال سليس، مؤكدا أن اعتقاله بسبب تغريداته التي تحدث فيها عن بعض الإشكاليات التي تواجه سير العملية الانتخابية وبشكل خاص فيما يتعلق بتوجيه أصوات العسكريين.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus