"مرصد البحرين" يدعو السلطة للكف عن استهداف عائلة الخواجة

2014-09-01 - 4:05 ص

مرآة البحرين (خاص): قال مرصد البحرين لحقوق الإنسان إنه "يتابع مرصد البحرين لحقوق الإنسان وبقلق بالغ عميق ماتتعرض له أسرة الناشط الحقوقي عبد الهادي الخواجة من انتهاكات فاضحة من قبل السلطات".

ولفت المرصد إلى أن السياسي والناشط الحقوقي عبد الهادي الخواجة بدأ إضرباً عن الطعام منذ 26 أغسطس الجاري احتجاجاً على استمرار حبسه علماً بأن مرصد البحرين لحقوق الإنسان واللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق والمفوض السامي لحقوق افنسان يعتبرونه من ضمن القيادين السياسين والحقوقيين كمعتقل راي ومن حقه الإضراب عن الطعام لما يعانية جراء استمرار حبسة تعسفيا .

وتابع "كما أن ابنته زينب عبد الهادي الخواجة قد استهدفت أمنيا بعدة قضايا وقضت بالفعل فترات طويلة كسجينة وهي الآن موضع ملاحقة في قضايا أخرى وآخرها مايزعم بدخولها منطقة محظورة إثر ذهابها إلى سجن جو مطالبة بمقابلة ابيها وهي بذلك تكون قد مارست حقها الطبيعي في زيارة والدها".

أما بالنسبة للحقوقية مريم عبد الهادي الخواجة فقال المرصد في بيان إنها معتقلة من قبل السلطات الأمنية إثر وصولها إلى البحرين مساء29 اغسطس الجاري سعياً للقاء والدها المعتقل والمضرب عن الطعام حيث يتوجب إذا أرادت السلطات التحقيق معها أن يتم ذلك بحضور محاميها".

وطالب المرصد بإطلاق سراحها فوراً وتسليمها جواز سفرها المصادر من قبل السلطات، مشددا على ضرورة التزام السلطات طبقاً لدستور البحرين وبما نصت عليه المواثيق الدولية المصادق عليها و ذات العلاقة بحقوق الإنسان، بالكف عن استهداف عائلة الخواجة وغيرها من النشطاء والحقوقيين.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus