اجتماع لوزارء خارجية «التعاون» في جدة اليوم.. «الوطن» السعودية: الخلافات مع قطر «تتحلحل»

2014-08-30 - 3:15 م

مرآة البحرين: يجتمع وزراء خارجية دول الخليج العربي، اليوم السبت (30 أغسطس/آب 2014) في جدة، لمناقشة التقرير النهائي للجنة الفنية بشأن الخلاف مع قطر واتخاذ القرار النهائي بشأنه.

يترافق ذلك مع وصول وزير الشئون الخارجية العُماني يوسف بن علوي إلى القاهرة أمس الجمعة قادماً من الرياض. ونقلت صحيفة "الوطن" السعودية عن مصادر مقربة من دوائر صنع القرار في بعض وزارات خارجية دول مجلس التعاون الخليجي، قولها إن التحركات السعودية الأخيرة "أوشكت على حلحلة المواقف إزاء بعض بنود محضر اللجنة الفنية لتنفيذ "اتفاق الرياض"، مشيرة إلى أن "السياسة المتأنية والدبلوماسية السعودية ممثلة في وفدها الرفيع أسهمت في تذويب حدة الخلاف، وتقريب كثير من الاختلافات في وجهات النظر حيال موضوعات مهمة تضمنها محضر اللجنة الفنية لتنفيذ ذلك الاتفاق".

وأرسلت المصادر "بوادر إيجابية" إزاء الاجتماع الوزاري المرتقب لوزراء خارجية مجلس التعاون السبت، مشيرة إلى أنه سيكون "مطمئناً".

وكانت صحيفة "الحياة" قد ذكرت في عددها أمس الجمعة (29 أغسطس/آب 2014)، أن وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل، يرافقه رئيس الاستخبارات خالد بن بندر ووزير الداخلية محمد بن نايف، أجرى محادثات مع ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان، أثناء زيارة للوفد السعودي إلى الإمارات أمس الأول الخميس 28 أغسطس/آب 2014.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus