المدير العام لـ«الأونروا» في غزة: انتصرنا بفضل دعم الشعب البحريني و«الكادر الطبي»

2014-08-29 - 6:13 م

مرآة البحرين: أقامت "جمعية العمل الوطني الديمقراطي ـ وعد"، بالمشاركة مع "اللجنة الأهلية البحرينية لكسر الحصار ودعم الشعب الفلسطيني"، حفلاً تضامنيّاً مع غزة مساء الأربعاء (27 أغسطس/ آب 2014) في مقر الجمعية في أم الحصم.

ووأشاد المدير العام لـ"الأونروا" في غزة يوسف موسى بمواقف الشعب البحريني تجاه العدوان على غزة، قائلا: "أتحدث إليكم عن غزة الصمود، غزة المحاصرة والجريحة، وأخيرا غزة المنتصرة بفضل دعم شعبنا في البحرين جميعاً من دون تمييز سياسي أو عرقي"، مضيفا "انتهت الحرب فعلا بعد مرور 51 يوما عليها، وكانت النتائج الايجابية أنها زادت التواصل بين الأشقاء مع جميع الإخوة في الأقطار العربية، كما أنها تزيد الصمود، ولانزال نتذكر الفريق الطبي البحريني الذين قدموا لنا بقطاع غزة، من الزملاء الأطباء نبيل تمام وعلي العكري والأخت بدرية والأخ أحمد مرهون وبقية الطاقم الطبي".

وشدد على أن "الدعم الذي تلقيناه في غزة من البحرين لم يكن جديدا، وقد وجدناه في الحرب التي وقعت العام 2009 وهذه الحرب، ولم نشاهد مسيرات وشعبا تبنى دعم قطاع غزة كما قام به أهل البحرين، في حراك مستمر وبشكل يومي".

وذكر أن "العلم الفلسطيني رفع على مقر "جمعية الوفاق" ووجدنا البحرينيين يتظاهرون أمام مبنى الأمم المتحدة ضد آلة الدمار الصهيوني"، مثمنا "كل الدعم الذي قدم لنا من الشعب البحريني، وهذا ما نتوقعه من الأشقاء الذين بذلوا كل جهد ممكن من أجل أن نتغلب على هذا العدو الغاشم".

وختم كلمته بالقول: "أتمنى أن تنعموا انتم أيضا بالأمن والسلام، انتم بوحدتكم قادرون على التطلع إلى المستقبل بأمل"، مؤكدا أن وحدة البحرينيين هي ثروتهم "وعليكم العيش بشراكة من اجل العيش بكرامة والنظر للمستقبل".

وألقى الشاعر كريم رضي خلال الحفل قضيدة شعرية شدد فيها على المقاومة والصمود في مواجهة العدو الإسرائيلي، تلته فقرة شعرية قدمتها الشاعرة نادية الملاح. كما شاركت فرقة "الولاء" بفقرة فنية في الحفل التضامني مع غزة، كما أدَّى الفنان حسن الحداد فقرة غنائية فلسطينية في الحفل.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus