على طريقة "سكب الثلج": نشطاء حول العالم يضربون عن الطّعام تضامنا مع عبد الهادي الخواجة

2014-08-29 - 5:28 م

مرآة البحرين (خاص): دشّن ناشطون عرب وأجانب حملة إضراب عن الطعام يوم الأحد القادم 31 أغسطس/آب 2014، تضامنا مع الحقوقي البحريني عبد الهادي الخواجة، الذي بدأ إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ أيام مطالبا بإطلاق سراحه.

وعلى طريقة "تحدّي الاستحمام بالماء البارد أو سكب الثلج"، الحملة التي شاعت مؤخّرا بهدف دعم مرضى التصلّب العصبي، قام الناشطون الذين أعلنوا إضرابهم عن الطعام بترشيح 3 آخرين للمشاركة في الإضراب، وذلك لتوسيع دائرة المشتركين في الإضراب التضامني.

وتصدّر هذه الدعوات الناشط "ترافيس بريمهال"، مدير المكتب الدولي بمركز البحرين لحقوق الإنسان، الذي نشر مقطع فيديو له وهو يتحدّث عن عبد الهادي الخواجة والتطوّرات الأخيرة لإضرابه عن الطعام، ورشّح "بريمهال" 3 آخرين للمشاركة في الإضراب، وهم المدير في منظمة هيومان رايتس فيرست، براين دولي، ونيك ماكغيهان من هيومان رايتس ووتش، ونيك كريستوف، الصحفي المعروف في "نيويورك تايمز".
وعلى هاش تاغ #hungerstrike4hadi أعلن عدد آخر من الناشطين المعروفين مشاركتهم في الإضراب، الذي يستمر 24 ساعة، وأنّهم سيرشّحون لاحقا 3 آخرين للمشاركة في الإضراب، من بين هؤلاء الطبيب الإيرلندي المعروف د ماكورماك، الناشطة الإيرلندية إلينا ماسونس @ElaineMasons، والدنماركية إيبين مارتين، والإيرلندنية لندا، وغيرهم.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus