أوباما: أمريكا لا تنسى وسنلاحق قتلة "فولي"

2014-08-27 - 5:26 م

مرآة البحرين: تعهد الرئيس الأميركي باراك أوباما، أمس الثلاثاء (26 أغسطس/ىب 2014)، بمعاقبة مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) الإرهابي لقتلهم الصحافي الأميركي جيمس فوليز.

وقال أوباما، في مؤتمر للرابطة الأمريكية لقدامى المحاربين في تشارلوت في نورث كارولاينا، "أميركا لا تنسى. باعنا طويل ونحن نتحلى بالصبر والعدالة ستطبق"، مضيفا أنه "سيفعل كل ما هو ضروري لملاحقة من يؤذون الأميركيين. استئصال سرطان مثل الدولة الإسلامية لن يكون سهلا ولن يكون سريعا".

من جهته، قال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست إنه "لا توجد نية للتنسيق مع الحكومة السورية بشأن كيفية التصدي لخطر الدولة الإسلامية"، مردفا "اتساقا مع السياسة الأميركية لم نعترف بنظام الأسد قائدا لسوريا. ولا توجد لدينا خطط لتغيير تلك السياسة ولا خطط للتنسيق مع نظام الأسد ونحن ندرس هذا التهديد الإرهابي".

وأضاف إيرنست "الأزمة في المنطقة الناتجة عن التقدم العسكري السريع لـ"الدولة الإسلامية" لا يمكن حلها بالقوة العسكرية الأميركية وحدها، وأن ذلك سيستلزم مشاركة دول أخرى".

بدوره، اعتبر نائب المتحدث باسم البيت الأبيض شون تيرنر أنه "إذا تركت من دون رادع فقد تشكل الجماعة (داعش) في يوم من الأيام تهديدا أكثر مباشرة داخل الولايات المتحدة وعلى دول أخرى خارج المنطقة".

ونقلت "رويترز" عن الخبير في مكافحة الإرهاب في مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية في واشنطن توم ساندرسون قوله إن "الطلعات الجوية الاستطلاعية لا تكفي"، موضحا "المسؤولون الأميركيون بحاجة إلى أشخاص على الأرض وأن قوات المعارضة السورية المعتدلة المدعومة من الولايات المتحدة قد لا تكون كافية أيضا".

وقال ساندرسون: "ضربهم في مناطق مفتوحة أفضل. وجودهم في مناطق مدنية يحتاج إلى معلومات جيدة بشكل استثنائي. نحن بحاجة إلى معلومات جيدة ولا يمكنك الحصول على معلومات جيدة من مصادر غير جديرة بالثقة".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus