رئيس الوزراء البحريني يتهم قطر باستهداف النسيح الاجتماعي للنيل من الجبهة الداخلية

2014-08-24 - 8:50 م

مرآة البحرين (خاص): حذر رئيس الوزراء البحريني خليفة بن سلمان آل خليفة لن تسمح باستهداف نسيجها الاجتماعي من أجل تمرير أجندات الشقاق والنيل من الجبهة الداخلية، وذلك مع تصاعد الخلاف مع قطر بشأن تجنيس بحرينيين.

وتتهم البحرين قطر بتجنيس بحرينيين سنة، مدعية أن ذلك يهدد أمنها الوطني ويضر بمصالحها العليا، داعية قطر إلى التراجع عن سياستها، وعدم إغواء البحرينيين بالامتيازات من أجل تجنيسهم هناك.

وخلال لقائه عددا من المسؤولين قال رئيس الوزراء "البحرين بلد مسالم تمد يدها دوما بالخير للجميع وتقدم التعاون على أي أمر آخر، ولكنها في الوقت نفسه لا تقبل بأن يكون أمنها واستقرارها محل مساومة، ولن تسمح بأن يُستهدف نسيجها الاجتماعي من أجل تمرير أجندات الشقاق والنيل من الجبهة الداخلية".

واستمر في مهاجمة قطر دون تسميتها "فلم يعد ممكنا لأي دولة أن تتبنى سياسات منفردة أو أن تخرج عن الإجماع العربي والخليجي خاصة في ظل الاستهداف الذي تتعرض له المنطقة".

ومن الموضوعات التي أدت إلى خلاف الدول الخليجية الثلاث "السعودية،الإمارات والبحرين" مع قطر هو اتهام الأخيرة بالخروج عن الإجماع الخليجي وتبني سياسات خارجية مستقلة فيما يتعلق تحديدا باليمن ومصر.

وتابع رئيس الوزراء "لا تفريط في أولياتنا الوطنية وفي مقدمة ذلك حفظ أمن البلاد وضمان استقرارها، وضمان أن تكون بمنأى عن التطورات المتلاحقة في المنطقة وانعكاساتها، مؤكدا "على زيادة التنسيق الخليجي والعربي، فهو إن كان خياراً في الماضي أصبح اليوم أمراً حتميا في ظل ما تمليه التحديات".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus