تأجيل استئناف "حبيل" و"النعيمي" و"الشعباني" إلى 21 سبتمبر... و"مجموعة 19" تتخوَّف على صحتهم بعد منعهم من العلاج

2014-08-20 - 4:58 م

مرآة البحرين: أجلت محكمة بحرينية اليوم الأربعاء استئناف المعتقلين المصور حسين حبيل والمدون الإلكتروني جاسم النعيمي والفنان صادق الشعباني إلى جلسة أخرى في سبتمبر/ أيلول المقبل. وقضت محكمة الاستئناف بتأجيل البت في قضيتهم المحكومين فيها 5 سنوات إلى 21 سبتمبر/ أيلول المقبل، حيث تتهمهم السلطات بـ"إدارة حسابات (إلكترونية) تدعو إلى قلب النظام"، و"الترويج والتحريض على كراهية النظام"،

إضافة إلى "التحريض على العصيان والدعوة إلى تنظيم تجمعات محظورة".
في هذا السياق، فقد أعربت مجموعة "بحرين 19"، المدافعة عن حرية الكلمة والصحافة، عن قلقها على مصير كل من المعتقلِين المصور حسين حبيل والمدون الإلكتروني جاسم النعيمي، الممنوعَيْن من العلاج، والمصور المعتقل عمار عبد الرسول، الذي تعرض مؤخرا للتعذيب في إدارة "التحقيقات الجنائية".

وقالت "بحرين 19"، في بيان، إن حبيل والنعيمي "بحاجة إلى المراجعة الطبية وتلقي العلاج إلا أن الجهات المختصة والمؤسسة العقابية تتجاهل هذه الحاجة الإنسانية"، مستنكرة "استمرار استهداف الصحافيين والإعلاميين لمجرد نشاطهم الإعلامي وتركز التحقيق معهم حول هذا النشاط السلمي الذي يمارسونه كأحد الأدوار المهمة لتقويم المجتمع والكشف عن خبايا الأحداث الدائرة في البحرين".

ودانت "استمرار الماكينة الإعلامية الطائفية والمحرضة ضد فئة من الشعب والتي ما فتئت تنخر في جدار الوحدة الوطنية وتؤلب القلوب منذ العام 2011، حتى نجحت في زرع الفتنة وبث الكراهية والسخرية من الطوائف والشعائر".

كما تطالب "بحرين 19" السلطات البحرينية "بإطلاق سراح جميع الإعلاميين المعتقلين في سجونها والاحتفاء بهم بدلا من زجهم في قضايا كيدية، خصوصا وأن العديد منهم حائز على العشرات من الجوائز العالمية التي ترفع اسم الوطن".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus