«الجوازات والإقامة»: زيادة رسوم التأشيرات إلى البحرين في أكتوبر 2014

2014-08-20 - 4:21 م

مرآة البحرين: قررت مديرية شئون الجنسية والجوازات والإقامة زيادة رسوم تأشيرات الدخول اعتبارا من شهر أكتوبر/تشرين الأول 2014 لجميع القادمين إلى البحرين باستثناء العمال وخدم المنازل.

وقالت المديرية، في بيان نشرته صحيفة "أخبار الخليج" اليوم الأربعاء (20 أغسطس/آب 2014)، "الزيادة المقررة في التأشيرات تشمل زوار المملكة من السياح ورجال الأعمال، وهي تأتي ضمن جهود الإدارة لتحسين الخدمة وتسهيل الحصول على تأشيرات الدخول للمملكة".

وأوضحت "سيتم رفع تأشيرة الزيارة بجميع أنواعها وتمديداتها والتي تصدر مسبقا عن طريق المقر الرئيسي للإدارة، أما بالنسبة الى التأشيرات الفورية الصادرة عن المنافذ وتمديداتها فسوف تشمل التأشيرات التي مدتها أسبوعان، وتأشيرات الزوار البريطانيين والأيرلنديين، وتأشيرات المقيمين في دول مجلس التعاون لمدة أسبوع وكذلك تأشيرات 72 ساعة"، مشيرة إلى أن "زيادة الرسوم لن تشمل تأشيرات العمال والخدم والسواق ومن في حكمهم".

من جهة أخرى، حذر أصحاب الفنادق ورجال الأعمال من أن هذه الخطوة "قد تضرّ بالتجارة والسياحة إذا كانت الزيادة التي لم تحدد بعد كبيرة إلى حد يمنع الزيارة بسبب التكلفة".

ونقلت الصحيفة عن رئيس لجنة فنادق الأربع نجوم حميد الحلواجي قوله إنه ليس لدي أصحاب الفنادق معلومات حتى الآن عن مقدار الزيادة في الرسوم "ولكنها يمكن أن تكون مقبولة إذا كانت هامشية"، مضيفا "البحرين تحتاج إلى الأعمال الواردة ويجب ألا تنظر في هذه المرحلة في زيادة التكلفة"، داعيا الحكومة إلى "استشارة مختلف المؤسسات مثل لجان الفنادق قبل اتخاذ قرارات شاملة يمكن أن تؤثر على العديد من القطاعات الاقتصادية".

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus