عبد النبي سلمان: زيادة الإنجاب في البحرين ليست حلا.. ونحتاج لوقفة شعبية ضد التجنيس السياسي

2014-08-19 - 5:25 م

مرآة البحرين: رأى الأمين العام لـ"جمعية المنبر التقدمي الديمقراطي" عبد النبي سلمان أن الدعوة إلى زيادة الإنجاب في البحرين "ليست حلا مع غياب العدالة وهي ستزيد من الهجرة".

وقال سلمان، في تغريدات على حسابه على "تويتر": "علينا أن نضع حلولا علمية لمشاكلنا بدلا من زيادة وطأتها. زيادة الإنجاب تعني جهل وفقر وعوز وتمييز أكبر في ظل عجز مريع عن إيجاد حلول حقيقية لما هو قائم من مشاكل في الإسكان والوظائف والتعليم والخدمات".

وأضاف "أقول للبحرينيين توحدوا واحذروا الفتنة وطالبوا بحقوقكم بحضارية لنستعيد البحرين الجميلة"، مشددا على أن "كارثة التجنيس السياسي في البحرين يتحملها كل من تجاوزوا القانون ومن يبررون ويشرعون لهم"، قائلا: "الأجيال القادمة والتاريخ لن يرحمكم".

وأشار إلى أن "الخوف بالنسبة إلى التجنيس السياسي في البحرين ليس على المكونات فحسب بل على الوطن والهوية الوطنية الجامعة وميزة التنوع القائمة لدينا"، فـ"الموقف من التجنيس السياسي في البحرين يحتاج إلى بعد نظر وعقلانية وحكمة وليس إلى ردات فعل وانفعالات سياسية عابرة".

وأردف "في ظل مديونية مرتفعة ووضع اقتصادي صعب وانقسام اجتماعي حاد الحل ليس في التجنيس السياسي بل في الحل السياسي الشامل ووقف تدمير نسيجنا الوطن"، محذرا من أن مخاطر التجنيس "تتجاوز الشأن المحلي لترتبط بأمن دول الجوار نظرا للتداخل الحاصل وصراع الإثنيات في المنطقة"، داعيا إلى "وقفة شعبية سلمية ضد التجنيس السياسي في البحرين فالمخاطر الاجتماعية والأمنية والسياسية محدقة والمسألة تتجاوز حدود الخلافات السياسية".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus