عريضة من أهالي قرية "سْفالة" إلى "الإسكان" لعدم إقفال منفذ القرية

2014-08-19 - 3:46 م

مرآة البحرين: رفع أهالي قرية سفالة في جزيرة سترة عريضة إلى وزير الإسكان يطالبون فيها بإيجاد حل جذري للأزمة التي يعانون منها، بعد قرار الوزارة بإغلاق الطريق رقم 906 والذي يقع غرب مشروع سترة الإسكاني.

ونقلت صحيفة "الوسط" في عددها اليوم الثلثاء (19 أغسطس/آب 2014) قولهم إن الوزارة عزمت على إنشاء مشروع إسكاني "وهذا شيء إيجابي وهو شيء مرحب به من قبل الأهالي"، إلا أنهم تفاجأوا مؤخراً بوجود بوادر للجهات القائمة على المشروع بإغلاق المنفذ الوحيد لأهالي قرية سفالة، والذي يقع تحديداً بالطريق رقم 906 غرب مشروع الإسكان".

وطلب الأهالي من الوزير التدخل المباشر لإيجاد حل للقضية التي باتت تؤرق الأهالي في حال تم إغلاق المنفذ الوحيد المستخدم من قبل الأهالي، مشيرين إلى أن القرية بحاجة إلى تطوير شامل بدءاً من البنية التحتية ووصولاً إلى المنازل الآيلة للسقوط وليس انتهاء بالمرافق العامة مثل الحديقة وغيرها".

وأكدوا أن كل ما يطلبونه هو "تحريك الطريق الواقع عليه منازل الأهالي إلى مسافة كافية، وذلك حتى يكون للأهالي متسع للخدمات العامة مثل مواقف السيارات وعبور الأهالي من وإلى المنازل والمساجد الموجودة في المنطقة".

وأردفوا "القرية تم تخطيطها منذ نحو (30 عاماً) وأكثر، وفق معايير واشتراطات قديمة جداً، وهي تفتقر إلى الكثير من الخدمات مقارنة بالقرى الباقية جزيرة سترة، حيث لا وجود إلى حديقة للأطفال فيها ولا مرافق آخرى عامة، ولضيق أزقة القرية، فلا مكان لإيقاف الأهالي لسيارتهم، ويقوموا بإيقافها في المنطقة التي بصدد أن تقوم وزارة الإسكان بإغلاقها".

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus