5 منظمات حقوقية تطلق حملة "أمير التعذيب" ضد ناصر بن حمد

2014-08-19 - 4:22 ص

مرآة البحرين (خاص): أطلقت عدد من المنظمات الحقوقية حملة احتجاجية ضد ناصر بن حمد آل خليفة نجل ملك البحرين، على خلفية تورطه في التعذيب وإصدار أوامر بالتعذيب بحق ناشطين بحرينيين، وذلك تزامنا مع مشاركاه في مسابقات الفروسية العالمية التي تستضيفها "النورماندي" في فرنسا 23 أغسطس/ آب الجاري.

6 منظمات حقوقية، هي منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين (ADHRB) ومعهد البحرين للحقوق والديمقراطية (BIRD) والفدرالية العالمية لحقوق الإنسان (FIDH) ومنظمة (LDH) ومنظمة(ACAT) الفرنسية)، قالت في بيان (الاثنين 18 أغسطس/ آب 2014) إن ناصر بن حمد مشهور بمشاركته في انتهاكات الحقوق السياسية والمدنية في البحرين، خاصة عندما قاد حملة وحشية ضد الرياضيين.

وأضاف البيان أن ناصر بن حمد متهم بتعذيب عدد من الرموز السياسيين المعتقلين، ومنهم الحقوقي البارز عبدالهادي الخواجة والشيخ محمد حبيب المقداد، حيث تعيد محكمة بريطانية النظر بشأن استحقاقه للحصانة بعد دعاوى قضائية رفعت ضده.

البيان أشار الى أن هذه المشاركة في المناسبات الرياضية الدولية ليست الأولى لناصر بن حمد والتي تثير ردود فعل مختلفة. فقد أثارت مشاركته في سباقات "ايرون مان" للخيول في ميامي وبرلين عام 2013 موجة من الاستهجان من قبل المشاركين والجمهور. كما ووجهت مشاركته هذا العام في عروض وندسور للخيل في بريطانيا بردود فعل مشابهة.

واختتمت المنظمات بيانها بتوجيه نداء إلى جميع المدافعين عن حقوق الإنسان للمشاركة في حملتها "أمير التعذيب" عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر خلال أسبوع المسابقات وتحت " هاشتاك" (Torture Prince#) ابتداء من الاثنين 25 أغسطس.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus