"إنصاف" ترد على "التنمية": تقدمنا بطلب رسمي لإشهار الجمعية

2014-08-19 - 12:19 ص

مرآة البحرين (خاص): قالت منظمة إنصاف إنها تقدمت بطلب إشهار المنظمة رسميا إلى وزارة التنمية الاجتماعية بوصفها الجهة المسؤولة، وذلك ردا على تصريح الأخيرة بأن المنظمة لم تتقدم بطلب لإشهارها.

وأكدت المنظمة في بيان (الاثنين 18 أغسطس/ آب 2014) أنها ماضية في إستكمال إجراءات التسجيل تمهيدا للإشهار حسب ما تنص عليه هذه القوانين والأنظمة.... وفيما يلي نص البيان:

إشارة لما ورد في حساب وزارة التنمية الاجتماعية على شبكة التواصل الإجتماعي تويتر، حول عدم تقدم الجمعية البحرينية لمناهضة التمييز "إنصاف" بطلب لوزارة التنمية الإجتماعية لإشهارها وفقاً للقوانين والأنظمة المعمول بها في مملكة البحرين، فإن "إنصاف" تؤكد على احترامها لكل القوانين والأنظمة التي تنظم عمل مؤسسات المجتمع المدني، ولذلك ومنذ شهر فبراير 2014 تقدم مؤسسوا الجمعية لوزارة التنمية الإجتماعية وحسب الإجراءات المتبعة في الوزارة ، بطلب لتسجيل الجمعية، حيث تمت دعوتهم إلى إجتماع مع نجوى جناحي مديرة إدارة المنظمات في مبنى الوزارة بالمرفأ المالي، حيث استقبلتهم مديرة إدارة المنظمات باحترام بالغ، واستمعت منهم إلى المبادئ التي تقوم عليها الجمعية والأهداف التي تسعى لتحقيقها وناقشت معهم النظام الأساسي للجمعية والمعد من قبل المؤسسين، وقد أبدت مشكورة تفهمها وتشجيعها للأهداف والأساليب التي يؤمن بها المؤسسون وقد عرضت السيدة مديرة إدارة المنظمات بوزارة التنمية الإجتماعية على مؤسسي الجمعية تعيين مجلس إدارة مؤقت للتواصل مع مؤسسيها.

وبتوجيهات من السيدة مديرة إدارة المنظمات تم تكليف أحد موظفي الإدارة القانونيين بمتابعة تسجيل الجمعية مع المؤسسين واستكمال جميع إجراءات التسجيل تمهيدا للبت في طلب الإشهار، ولازال المؤسسين يتابعون مع الموظف المعني في الوزارة إجراءات التسجيل.

وفي الأسبوع الأول من شهر يونية 2014 تلقت "إنصاف" اتصالا هاتفيا من مكتب سعادة وزيرة التنمية الإجتماعية للمتابعة والإستفسار عن ما توصلت إليه إجراءات التسجيل.

وبعد متابعة من قبل المؤسسين لتسجيل الجمعية، طلب الموظف المكلف مقابلة مؤسسي الجمعية لمقابلة جماعية يتم خلالها مناقشة المبادئ والأهداف للجمعية، وتأمل "إنصاف" أن يتم هذا اللقاء في الأيام القليلة القادمة.

وتؤكد "إنصاف" مجددا على أن جميع القوانين والأنظمة المنظمة لعمل مؤسسات المجتمع المدني المتناسقة مع المواثيق والعهود الدولية هي موضع احترام ولا يمكن بأي حال من الأحوال تجاوزها وإنها ماضية في إستكمال إجراءات التسجيل تمهيدا للإشهار حسب ما تنص عليه هذه القوانين والأنظمة، شاكرة في الوقت ذاته مديرة إدارة المنظمات نجوى جناحي إهتمامها البالغ بمقابلتها مؤسسي "إنصاف" ومناقشتها وتذليل كافة المعوقات للتسجيل الرسمي.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus