"الدولي لدعم الحقوق والحريات": مسئولو السجون في البحرين يتعمدون منع العلاج عن المعارضين المحتجزين

2014-08-17 - 5:06 م

مرآة البحرين: ناشد المركز الدولى لدعم الحقوق والحريات عضو تحالف المحكمة الجنائية الدولية الملك البحريني للتدخل بإصدار أوامره لمتابعة الأوضاع الصحية للسجناء داخل أماكن الاحتجاز في البحرين.

وقال في بيان يوم أمس السبت إن السجناء "يعيشون ظروفا قاسية وسط تعمد مسئولي السجون عدم توفير العلاج اللازم لهم او إحالتهم لأحد المستشفيات المدنية لتلقي العلاج اللازم لهم أو عمل اللازم للإفراج الصحي عنهم"، مشيراً إلى أن ذلك "يهدر حقهم في الحياة". كما ناشد المركز "كافة الهيئات الدولية والمنظمات الحقوقية التضامن من أجل تحسين أوضاع المحتجزين وأماكن الاحتجاز داخل مملكة البحرين".

وأشار المركز الدولي إلى الحالات التالية التي قال إنه قام برصدها:

- المحتجز محمد ملا حسن سهوان محكوم بالسجن لمدة 10 سنوات، وهو مصاب منذ عامين ونصف بـ80 شظية شوزن بمنطقة الرأس والرقبة ويحتاج لعناية طبية مستعجلة وحياتة مهددة بالخطر .

- المحتجز حسن علي مهدي رمضان 24 عام من بلدة سترة محتجز من تاريخ 6 مارس/ آذار 2012 ومحكوم عليه بالسجن لمدة 15 عام، وهو يعاني من آلام متفرقة في جسمة وقد أجريت له 8 عمليات جراحية في رأسه فيما تمتنع إدارة السجن عن توفير الرعاية الطبية له.

- المحتجر حسن أحمد الهنان 33 عام وهو محتجز من تاريخ 6 6 مارس/ آذار 2012 ومحكوم عليه بالسجن لمدة 15 عام، وهو مصاب بالتهاب حاد في المعدة وحالتة متدهورة وتمنعة إدارة سجن الحوض الجاف من تلقي العلاج .

- المحتجز حبيب أيوب مهدي حبيب 14 عاماً من بلدة العكر، وهو محتجز من شهر ابريل/ نيسان عام 2012 ومحكوم عليه بالسجن لمدة 15 عام، أدخل السجن وهو يعاني من إصابة سابقة في ساقة وقد تعرض لسوء المعاملة ويعاني من الآلام متفرقة بالجسم ولا يتم علاجة .

- المحتجز محمد يوسف المحاسنيه 32 عاما من منطقة الصالحية، محبوس احتياطيا على ذمة التحقيق وهو يعاني من الآلام في ركبتة ولا يتم علاجة .

- المحتجز جاسم صالح علي حسن 29 عاماً من بلدة سترة محتجز وبه إصابة من حادث مروري وحروق بمناطق من جسمه ولا يتم علاجه.

- المحتجز عدنان خليل المنسي 25 عام محكوم بالسجن لمدة 7 سنوات، وهو مصاب بآلام في الظهر ونقص الخميرة ومصاب بمرض السكري ويحتاج لعناية طبية خاصة ولا يتم علاجه، ورغم صدور قرار من قاضي محكمة بعلاجة إلا أن القرار لم ينفذ حتى الآن.

- المحتجز عبدالله عيسي سرحان 23 عاما محتجز منذ شهر مايو/ أيار 2012 ومحكوم بالسجن لمدة 5 سنوات، وهو يعاني من 4 كسور في ساقه اليسري (منطقة الحوض) وآلام في المعدة والركبة، وهو حامل لمرض السكلر ويحتاج لعناية صحية وغذائية خاصة لا يتم علاجه وتتدهور صحتة يوميا.

-المحتجز الشيخ علي المسترشد 32 عاماً محكوم بالسجن لمدة 15 عاماً مصاب بأمراض القلب ولا يتم علاجه.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus