مجلس الأمن يدرج ستة أفراد من داعش والنصرة على قائمة الجزاءات المفروضة على تنظيم القاعدة

2014-08-16 - 5:19 ص

مرآة البحرين: اعتمد مجلس الأمن الدولي اليوم الجمعة، بالإجماع، قرارا أدرج فيه ستة أفراد، تابعين للدولة الإسلامية في العراق والشام ولجبهة النصرة، على قائمة الجزاءات المفروضة على تنظيم القاعدة في محاولة لقطع التمويل عنهم.

وهؤلاء هم عبدالرحمن الظافر الدبيدي الجهاني (جبهة النصرة) وحجاج بن فهد العجمي (جبهة النصرة) وأبو محمد العدناني (داعش) وسعيد عريف (جبهة النصرة) وعبد المحسن عبد الله إبراهيم الشارخ (جبهة النصرة) وحامد حمد حامد العلي (داعش وجبهة النصرة).

والقرار الذي عممت نصه المملكة المتحدة في أواخر الأسبوع الماضي، يوعز إلى فريق الرصد أن يقدم تقريرا إلى لجنة العقوبات في عضون 90 يوما عن الخطر الذي يشكله تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام وجبهة النصرة، بما في ذلك بالنسبة إلى المنطقة، وعن مصادر أسلحتهما وتمويلهما والتجنيد في صفوفهما وتركيبتهما الديمغرافية، وتوصيات بشأن اتخاذ إجراءات إضافية للتصدي لهذا الخطر.

كما يشجع جميع الدول الأعضاء على أن تقدم إلى اللجنة طلبات لكي تدرج في القائمة أسماء الأفراد والكيانات التي تدعم تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام وجبهة النصرة وسائر الأفراد والجماعات والمؤسسات والكيانات المرتبطة بتنظيم القاعدة، ويشجع كذلك اللجنة على أن تنظر على وجه السرعة في إدراج أسماء جهات إضافية من الأفراد والكيانات التي تدعم الدولة الإسلامية وجبهة النصرة.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus