«اتحاد النقابات» يمثل البحرين في مؤتمر دولي في بلغاريا

2014-08-15 - 4:19 م

 

مرآة البحرين: يشارك "الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين" في المؤتمر الـ43 للاتحاد الدولي لعمال النقل (ITF)، المنعقد في مدينة صوفيا البلغارية تحت شعار "من الأزمة العالمية إلى العدالة العالمية عمال النقل يعاودون النضال"، بحضور ممثلي 116 دولة.

وشملت أعمال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، التي حضرها الأمين العام المساعد للأنشطة والمشاريع سلمان الأمين ورئيس نقابة DHL شكري حسن، كلمة لرئيسة اتحاد النقل البلغاري استعرضت فيها مختلف الأحداث النقابية والدولية، فيما شدد رئيس الوزراء البلغاري على أهمية دعم الـ (ITF) للمنظمات الداعية للسلام والعدالة الاجتماعية، معتبراً أن شعار المؤتمر "دليل على ذلك الاستعداد".

بدورها، دعت رئيسة "الاتحاد الدولي للنقابات" شاران برو، في كلمتها في المؤتمر، إلى "الكفاح من أجل تحديد الأجور وعمل لائق للعمال والعاملات"، ووعدت "بالعمل المشترك ضد العمل القسري". كما دانت "جرائم الحرب البشعة التي يستخدمها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة"، قائلة: "إن استهداف المدنيين هو ضد القانون الدولي"، داعية إلى "وقف القتل وإنهاء الحصار".

وتطرق المدير العام لمنظمة "العمل الدولية" في كلمته إلى الأزمة العالمية الناجمة عن العجز والفائض في الأسواق المالية، آملا في نجاح عمل الـ(ITF) في طليعة الأممية النقابية.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus