عباس (عام ونصف) رهينة استصدار جواز للسفر من أجل تلقي العلاج خارج البحرين

2014-08-15 - 3:51 م

مرآة البحرين: طالبت زوجة شاب محكوم بالسجن المؤبد أم لطفل يبلغ من العمر عام ونصف العام إدارة الهجرة والجوازات باستصدار جواز لطفلها كي تتمكن من السفر به إلى الخارج لعلاجه، كونه طريح الفراش منذ ولادته.

ونقلت صحيفة "الوسط" في عددها اليوم الجمعة (15 أغسطس/آب 2014) عن أم الطفل عباس قولها إن زوجها محمد الخباز (24 عاماً) من منطقة السهلة الشمالية، محكومٌ بالسجن المؤبد، وإن قضيته منظورةٌ أمام محكمة الاستئناف العليا الجنائية، موضحة "تم اعتقال زوجي وكان عمر ولدي ثلاثة أشهر، وكان الطفل يعاني من مشكلات صحية عديدة، في حين كانت تشخيصات الأطباء بشأن مرضه تزداد يوماً بعد يوم، وكان زوجي يتابع حالة ابنه الصحية؛ وبعد اعتقاله تحيرت في الأمر".

وأضافت "نصحنا الأطباء بإجراء عملية جراحية في الرأس، إلا أن زوجي كان رافضاً لإجراء تلك العملية، لأن الأطباء أخبرونا أن الطفل سيتأثر بعد العملية وقد يعاني من إعاقة جسدية أو ذهنية"، لافتة إلى أنها عرفت أن الحل الوحيد لإبنها هو إجراء العملية له، "وبعد البحث في الأمر توصلت إلى أن أحد المستشفيات في الرياض يقوم بإجراء مثل هذه العمليات، وأن نسبة نجاحها أكبر من إجرائها في البحرين".

وتابعت قائلة: "عرضت الأمر على زوجي ووافق، ولكن ما يعطل الأمر هو عدم امتلاك ابني جواز سفر، وعليه تقدمت إلى إدارة الهجرة والجوازات بطلب استخراج جواز سفرٍ له، إلا أن الإدارة تماطل في الأمر، فتارةً يرفضون طلبي كون الطلب يحتاج إلى موافقة الأب، وبعد استصدار توكيل من والده من قبل أحد مراكز الشرطة، لم تقبله الإدارة، كما أن عم الطفل وجده تقدما بذات الطلب، إلا أنه لحد الآن لم يتم استخراج الجواز".

وطالبت المسئولين في إدارة الجوازات بالتعجيل في استصدار الجواز، فـ"كل يوم يمر على ابني تزداد حالته الصحية سوءًا، في حين أننا في أمس الحاجة إلى استصدار جوازٍ له لعلاجه في الخارج".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus