الوفاق تستنكر حرمان "المحروس" و"حبيل" من العلاج

2014-08-13 - 5:28 ص

مرآة البحرين (خاص): استنكرت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية حرمان معتقل الرأي والضمير الشيخ ميرزا المحروس من العلاج بالرغم من الآلام التي يعاني منها داخل المعتقل.

وأكدت الوفاق على أن عدم توفير العلاج المناسب للمعتقلين يأي في سياق الانتقام منهم على آرائهم ومطالباتهم بالتحول الديمقراطي في البحرين.

ولفتت الوفاق إلى أن الشيخ المحروس وبقية الرموز المعقتلين مكانهم الطبيعي هو خارج السجن، كما أكد تقرير اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق على أنهم معتقلو رأي وعليه يكون من الضروري والواجب الافراج عنهم وليس الإبقاء على اعتقالهم.

وطالبت بتوفير العلاج اللازم إلى المصور والإعلامي المعتقل حسين حبيل الذي يعتقل نتيجة نشاطه الإعلامي وتعبيره عن رأيه وإيصال الحقيقة.

وأكدت الوفاق أن منع المصور المعتقل حبيل من العلاج لأمراض في القلب، ليست المرة الأولى، مشددة على أن منع المعتقلين من العلاج أمر غير إنساني وفاقد لأي مبرر أخلاقي أو قانوني أو وطني.

ولفتت الوفاق إلى أن النظام يستخدم الحرمان من العلاج كأحد أساليب الإنتقام والتشفي من معتقلي الرأي، وهو أمر يكشف للعالم حجم التغول الرسمي في ممارسات العداء والإنتقام ضد المطالبين بالتحول الديمقراطي.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus