"الأصالة" تكفر الكاتب عبدالله خليفة

عبدالله خليفة
عبدالله خليفة

2014-08-11 - 1:09 ص

مرآة البحرين (خاص): اتهمت جمعية الأصالة (السلفية) الكاتب في أخبار الخليج عبدالله خليفة بـ "الكفر"، بعد أن قالت إنه كتب مقالا وصف فيه قصة النبي نوح بأنها أسطورة وخرافة مستقاة من التراث العراقي واليهودي.

وأشارت جمعية الأصالة إلى أن عبد الله خليفة، الكاتب الصحفي بجريدة أخبار الخليج ، طالعنا يوم 6/8/2014 بمقالة عن الفيلم المسمى (نوح) احتوت إلحاداً وجحوداً صريحا لما ورد في القرآن الكريم وإنكاراً لربوبية الله عز وجل وألهويته وتطاولاً قبيحاً على الذات الإلهية ونعتها بالقسوة والعنف والكراهية!

وقالت الأصالة أن الكاتب رأى في معرض حديثه عن الفيلم المذكور أعلاه إن قصة سيدنا نوح عليه السلام مجرد أسطورة وخرافة مستقاه من التراث اليهودي والعراقي . يقول الكاتب " في الفيلم المسمى نوح نجد شخصية مسروقة من التراث العراقي عايشت الطوفان وهي شخصية نجد أمثالها في العديد من الملاحم العراقية القديمة، لكن في ظل التنوع وكون الفيضانات كوارث طبيعية عادية وبعضها كبير وهائل مخيف" .."لكن الفيلم يغير من هذه الحقائق البسيطة ومن حيثيات التاريخ فتظهر هذه الشخصية كشخصية وحيدة متصلة بالإله ، فيما باقي البشر في أنحاء العالم غير موجودين أو هم بضع قبائل وثنية جاهلة تحق عليها اللعنة والموت والخراب".

ويتابع الكاتب "هذه الشخصية تعبر عن التراث اليهودي وحمله وضرورة سيادته وزوال كل تراث آخر ، ولهذا فهي تتلقى كلمات هذا الإله القاسي العنيف الذي يوجهها ويتحكم في روحها ويشبعها بعنفه وكراهيته " .."لكن هذا الإله الجديد على الوعي البشري المعبر عن دكتاتورية كلية دموية يأمرها ببناء سفينة لأنه قرر القضاء على الكائنات الحية جميعها من بشر وحيوان ونبات ! ، تصورات طفولية شمولية مأخوذة من تلك القصص القديمة ومتوسعة في صورة الإله وضعف البشر ومعطية الشعب اليهودي حكم الناس وإنتاج السلالات البشرية من سام وحام وبقية الأسطورة"...!!.

وبحسب الكاتب فإن "الإله الجديد على الوعي البشري " إنما هو "إله قاسي عنيف يسيطر دائماً ويريد إفناء البشر " على عكس "الثقافة الوثنية التعددية المبهجة الفارحة بالحياة والتنوع الفني " حيث يتأسف الكاتب على تراجع هذه الثقافة الوثنية لصالح سيادة " ثقافة الديكتاتورية الدينية القامعة" التي نشرت حصيلتها على العرب والآراميين خاصة ثم على كل البشرية ..!! ولا حول ولا قوة إلا بالله .

وأكدت الأصالة أن هذه الكلمات ولاشك تحتوي كفراُ أشد من كفر أبي جهل، وإلحادً صريحاً صادما، وجحوداً ونكراناً لوجود الله عز وجل وإرساله الرسل والأنبياء لبني آدم، مبدية تعجبها "من كيفية السماح لهكذا مقال أن يُنشر بالبحرين المسلمة.

وطالبت الأصالة من المجلس الأعلى للشئون الإسلامية ووزارة العدل باتخاذ الاجراءات اللازمة وبدون تأخير ، ومن النيابة العامة توقيف الكاتب ومسائلته وتحويله إلى القضاء من أجل منعه من الكتابة إذا أصر على هذه الأفكار الإلحادية.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus